صور..سيناء 2018 تواصل حصد فلول الإرهاب.. الجيش الثالث يقضى على 5تكفيريين.. تدمير 163عبوة ناسفة و993وكرا ومخزنا للعناصر الإرهابية.. والقبض على 513عنصرا إجراميا وإحباط تسلل 169 مهاجرا غير شرعيا أبرز نتائج الحملات

أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم، البيان 17 للعملية الشاملة سيناء 2018، أكدت فيه أن أبطال القوات المسلحة والشرطة، يواصلون تقديم ملاحم البطولة والتضحية لاستكمال المهام المخططة بكل عزيمة وإصرار، وذلك خلال مراحل عملية المجابهة الشاملة “سيناء 2018″، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، للقضاء على العناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء.

وأسفرت العمليات خلال الأسبوع الماضى، عن قيام القوات الجوية، باستهداف وتدمير عدد من الأهداف والتجمعات للعناصر التكفيرية، تم رصدها بواسطة معلومات استخباراتية مؤكدة، ورصد واستهداف بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بشمال سيناء، أسفرت عن القضاء على أحد العناصر التكفيرية المسلحة، خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، حيث عثر بحوزو العنصر التكفيرى على كميات من الأسلحة والذخائر، كما أسفرت العملية عن النتائج التالية:

– تنفيذ عملية نوعية بنطاق الجيش الثالث الميدانى أسفرت عن القضاء على عدد (5) فرد تكفيرى بحوزتهم عدد من البنادق الآلية .

– قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (163) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات .

– تم ضبط عدد 19 قطعة سلاح أنواع (RBG وبندقية قناصة ورشاش برتة وبنادق ألية ومسدس 9مم وقنبلة F1وأنواع مختلفة من الذخائر )

 – تدمير عدد (993) ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد من دوائر النسف والتدمير وأحزمة ناسفة، وعدد 8 أجهزة لاسلكية، وكميات من المواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة.

– تدمير والتحفظ على عدد 19 عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية .

– ضبط وتدمير عدد( 64) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

– القبض على عدد (513) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وتسليمهم إلى جهات الاختصاص.

كما استمرت القوات البحرية فى تنفيذ مهامها المخططة فى تأمين المسرح البحرى من رفح وحتى العريش، لمنع تسرب العناصر الإرهابية عن طريق البحر، فيما واصلت التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود، تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة، حيث تم تنظيم أكثر من (600) كمين ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية، ومناطق الظهير الصحراوى، وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية، فى الاتجاهين الغربى.

 وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود تم اكتشاف وتدمير فتحة نفق بمدينة رفح بشمال سيناء، بجانب ضبط سيارة بداخلها 38 لفافة لنبات البانجو المخدر، وأخرى بداخلها 166 قطعة لجوهر الحشيش المخدر، وتدمير عدد (84) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر بوسط سيناء .

كما تم إحباط محاولة تهريب عبر الحدود الغربية، حيث تمكنت القوات من ضبط عربة نقل محمل عليها 3.650.000 قرص مخدر أنواع، و37 كجم لنبات البانجو و احباط محاولة تسلل 169 فرد من جنسيات مختلفة عبر الحدود.

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تم ضبط 6 سيارات بدون لوحات معدنية، وعربة محمل عليها 1.330.000 قرص ترامدول مخدر وتليفون ثريا وضبط عربة محمل بها 10جوال منالأحجار الصخرية التى يستخرج منها خام الذهب .

واستكمالا لتحقيق الأهداف المخططة للعملية، فقد انتشرت عدد من المجموعات القتالية من القوات المسلحة والشرطة، فى محيط بعض المناطق التى تم تمشيطها بقطاعات العمليات، لإحكام السيطرة الأمنية الكاملة عليها، ونتيجة للاعمال القتالية تم استشهاد ضابط وجندى واصابة ضابط صف وجندى .

وتواصل القوات المسلحة والشرطة، جهودها، للقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية، متمسكين بعقيدتهم الراسخة، إما النصر أو الشهادة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم .

Share This:

شاهد أيضاً

الروماتويد: اكتشاف عظيم وخطأ فاحش

         دكتـــــور محمــد عطيــة مرتضى استاذ (م.) الروماتيزم إستشارى أمراض العظام والمفاصل والعمود الفقرى              بكلية  ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *