رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

نذر كارثة إنسانية خطيرة تتفاقم في رفح

LinkedIn
Twitter
Facebook

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان يؤكد:

نذر كارثة إنسانية خطيرة تتفاقم في رفح مع قطع شريان الوحيد لقطاع غزة مع العالم الخارجي بفعل الهجوم الإسرائيلي على المدينة.

كارثة إنسانية خطيرة متعددة الأبعاد بدأت تتفاقم سريعًا في رفح بعد يومين من بدء أوامر جيش الاحتلال الإسرائيلي للتهجير القسري للسكان والنازحين، والتوغل البري والسيطرة على معبر رفح وإخراجه عن الخدمة.

منع إدخال شاحنات المساعدات الإنسانية والوقود عبر معبري رفح وكرم أبو سالم ينذر بتفاقم سريع لشبح المجاعة ليطارد جميع سكان قطاع غزة وتعميقها في ظل أزمة نقص إمدادات إنسانية موجودة أصلا منذ أشهر.

وقف حركة سفر الأفراد عبر معبر رفح يعني قطع شريان الحياة الوحيد المتبقي لسكان غزة وحرمان المغادرين قسرا من حقهم في التنقل ومن فرص نجاتهم من ويلات الإبادة الجماعية، وحرمان للمرضى والجرحى من فرصهم لتلقي العلاج خارج القطاع.

عشرات الآلاف يحاولون النزوح من رفح إلى مواصي خانيونس تحت القصف العنيف عبر الطائرات والدبابات ما أدى في غضون أقل من 48 ساعة إلى استشهاد 52 فلسطينيا، بينهم 17 طفلا و14 امرأة جراء تدمير نحو 18 منزلا أغلبها على رؤوس ساكنيها المدنيين.

أوامر التهجير القسري لمئات الآلاف من السكان المدنيين لا تعني بالضرورة تحييدهم أو حمايتهم من الهجمات العسكرية، في ظل تكرار قصف عدة أحياء في خانيونس ودير البلح التي أعلنها جيش الاحتلال مناطق آمنة.

حوالي 76 بالمائة من قطاع غزة بات تحت أوامر الإخلاء القسري الصادرة عن جيش الاحتلال دون إيلاء أي اهتمام إسرائيلي لمصير مئات آلاف السكان والنازحين.

نطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والحاسم لوقف الهجمة العسكرية على رفح وسكانها والنازحين إليها ووقف جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” في قطاع غزة منذ سبعة أشهر.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق