نائب باتصالات البرلمان: إقرار قانون الجريمة الإلكترونية يواجه جرائم النصب

قال النائب تادرس قلدس عضو لجنة الاتصالات، إن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية قائم على حماية بيانات مستخدمى مواقع التواصل، خاصة وأنه من الصعب جدا حماية مستخدمى المواقع الإلكترونية لبياناتهم وحساباتهم بشكل شخصى فى إطار التقدم التكنولوجى الهائل.

وأضاف قلدس، أن البعض يستغل عدم قدرة المستخدمين العاديين على حماية بياناتهم، ويرتكبون العديد من جرائم النصب والاحتيال بل قد يتفاقم الأمر الى ما هو ابعد من ذلك من تتبع المستخدم وقتله، ولذا فكان لزاما علينا حماية المستخدمين من خطر التتبع لبياناتهم.

وأشار عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إلى تعدد جرائم القتل والنصب والاحتيال عن طريق الترويج لسلع وهمية، ومن ثم تتبع بيانات المستخدم واستدراجه من أجل تنفيذ الجريمة، لافتا إلى جريمة مقتل شاب كلية الهندسة، عند شرائه لـ “لاب توب” من على إحدى مواقع البيع والشراء الإلكترونية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن القانون أقر عقوبات لكل من يحاول استخدام بيانات مستخدمى المواقع الإلكترونية دون وجه حق، كما أنه يعاقب على اختراق الحسابات الشخصية، وكذلك إتلاف أو تعطيل الشبكات، مؤكدا على ضرورة التوعية والحذر عند استخدام المواقع الإلكترونية، مشيرا إلى أن المستخدم لابد أن يكون أكثر وعيا ولا يتيح البيانات الخاصة به للعامة، كى لا يُستغل من قبل بعض الفاسدين.

Share This:

شاهد أيضاً

أحمد مكى يستعد لفيلمه الجديد بعد غياب 5 سنوات عن السينما

يعود النجم أحمد مكى للسينما من جديد بعد غياب 5 سنوات، ولم يستقر حتى الآن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *