رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

43 شهيدا بـ 5 مجازر إسرائيلية بقطاع غزة

LinkedIn
Twitter
Facebook

 قالت وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 43 شهيدا و 64 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ202 على القطاع، انه لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم .

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي الى 34 ألفا و305 شهداء و77 ألفا و293 مصابا.

من ناحية ثانية أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن إصابة 11 عسكريا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية، عن جيش الاحتلال أن 531 ضابطا وجنديا أصيبوا بجروح خطيرة منذ 7 تشرين الأول الماضي، وما يزال 247 عسكريا يتلقون العلاج إثر إصابتهم في معارك غزة، 24 منهم حالتهم خطيرة.

وارتفعت حصيلة مصابي جيش الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة إلى 3305 مصابين.

وتجددت المعارك وسط القطاع بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي، فيما دارات اشتباكات بين عناصر المقاومة وجيش الاحتلال شمال مخيم النصيرات وفي عدة محاور خلال التصدي للقوات المتوغلة.

وواصل الجيش الإسرائيلي، شن الغارات والقصف البري والبحري على مختلف المناطق في القطاع، ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ202.

وحذرت الفصائل الفلسطينية من التداعيات الكارثية والإنسانية لأي عملية عسكرية برية في رفح، ومن انفجار يهدد أمن مصر والمنطقة إذا تم اجتياح المدينة، مشيرة إلى أن الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي يتحملان مسؤولية أي عملية اجتياح بري لرفح. وكالات

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق