رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

ديربي مثير لميلان- انتر يوم الاثنين

LinkedIn
Twitter
Facebook

انتر مرشح للقب حتى لوفاز ميلان!

 

روما- رفعت النجار

من المقرر أن تقام مباراة ديربي ديلا مادونينا الشهية يوم الاثنين حيث يتطلع إنتر إلى رفع الدوري الإيطالي بينما سيبذل ميلان كل ما في وسعه لإفساد الحفل.

لم يحقق ميلان أي فوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في جميع المسابقات، حيث خسر مرتين أمام روما في مباراتي الذهاب والإياب في ربع نهائي الدوري الأوروبي واستقر بالتعادل 3-3 مع ساسولو. تم تحديد مصير المدير الفني ستيفانو بيولي بعد الهزيمة 2-1 أمام الجيالوروسي حيث من المقرر إقالته في نهاية هذا الموسم.

وفي حين أن الروسونيري لديهم فجوة خمس نقاط بين يوفنتوس صاحب المركز الثالث، فإن التعادل 3-3 أمام ساسولو كان يُنظر إليه على أنه فشل بين التسلسل الهرمي للنادي. لقد كانت كارثة في الخلف حيث سمح ميلان بأندريا بينامونتي وأرماند لورينتي دون أي تحدي. وتمكن الضيوف من معادلة النتيجة عبر أهداف رافائيل لياو ولوكا يوفيتش ونوح أوكافور، لكن كان من المتوقع أن تحصد المباراة ثلاث نقاط.

خسر ميلان خمسة من آخر ديربيات مع إنتر، وستعتبر الخسارة يوم الاثنين كارثة، ولا يمكنهم تحمل السماح لمنافسيهم في الديربي بتوجيه ضربة أخرى لهم.

في هذه الأثناء، لدى إنتر فرصة للفوز بلقب الدوري الإيطالي بالفوز على منافسيه الأبديين. إنهم يستعدون لهذه المناسبة، واتفقوا داخليًا على احترام جماهير منافسيهم إذا حصلوا على النقاط الثلاث.

انتهت مباراة النيراتزوري الأخيرة بالتعادل 2-2 مع كالياري، حيث ساعد هدفي ماركوس تورام وهاكان كالهان أوغلو على إلغاء هدفي إلدور شومورودوف ونيكولاس فيولا. ويأمل المدير الفني سيموني إنزاجي في الحفاظ على أذهان لاعبيه واضحة قبل المباراة وعدم السماح للتحضير للديربي بالسيطرة.

التفوق الإحصائي من جانب إنتر حيث سجلوا 77 هدفًا هذا الموسم واستقبلوا 17 هدفًا فقط في 32 مباراة. وحتى لو تمكن ميلان من الفوز بمباراة يوم الاثنين، فإن إنتر هو بطل الدوري الإيطالي تقريبًا، وهي مسألة وقت فقط قبل أن يتوج رسميًا.

أخبار الفريق

سيعتمد ميلان على سجل أوليفييه جيرو التهديفي ضد إنتر، حيث سجل الفرنسي ثلاثة أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين في ديربي ديلا مادونينا حتى الآن.

قد يكون صامويل تشوكويزي ضمن التشكيلة الأساسية بعد العروض الممتازة التي قدمها في المباريات القليلة الماضية.

يجب أن يتعاون فيكايو توموري وماتيو غابيا في الدفاع مع غياب سيمون كيير وماليك ثياو وبيير كالولو بسبب مشاكل على التوالي.

أما بالنسبة لإنتر، فسيستعيد سيموني إنزاغي بنجامين بافارد ولاوتارو مارتينيز إلى التشكيلة بعد الإيقاف.

من المقرر أن يجلس أليكسيس سانشيز ويان أوريل بيسك على مقاعد البدلاء.

تشكيلة الفريقين المتوقعة

ميلان (4-2-3-1): مينيان؛ كالابريا، توموري، غابيا، هيرنانديز؛ بن ناصر، ريندرز. بوليسيتش، لوفتوس تشيك، لياو؛ جيرو

إنتر (3-5-2): سومر؛ بافارد، أتشيربي، باستوني؛ دارميان، باريلا، كالهان أوغلو، مخيتاريان، ديماركو؛ تورام، مارتينيز

حظوظ خط الهجوم

يعد ميلان وإنتر، إلى حد ما، أكثر الفرق إنتاجًا هذا الموسم في الدوري. يسجل الروسونيري والنيرازوري الكثير من الأهداف، ويصنعون الكثير من الفرص: يتمتع فريق بيولي بمعدل تحويل واضح للفرص يبلغ 54% مقارنة بـ 51% للإنتر، على الرغم من أن هذه الفرص غالبًا ما تأتي بطرق مختلفة. يعتبر الروسونيري أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالكرات الهوائية: هذا الموسم، سجل ميلان أكبر عدد من الأهداف من الضربات الركنية (عشرة، بمعدل هدف كل 15 ركلة ركنية) في الدوري الإيطالي. وفي الوقت نفسه، حقق فريق إنزاغي نجاحاً في تحريك المرمى تدور الكرة لفترات طويلة: نجح النيراتزوري في هز الشباك تسع مرات من حركات تضمنت عشر تمريرات على الأقل. أساليب مختلفة لفريقين يعرفان بعضهما البعض جيدًا، وقد واجها بعضهما البعض في مناسبات متعددة في السنوات الأخيرة. سيحتاج الروسونيري إلى التعامل بقوة واستباقية مع بناء اللعب للإنتر من الخلف دون أن يفقدوا شكلهم بينما، في نفس الوقت، يحاولون أيضًا إيجاد طرق لتحقيق أقصى استفادة من الفرص من الكرات الثابتة، خاصة من خلال الفوز بالمبارزات الهوائية.

السيطرة على خط الوسط

الرجال الموجودون في وسط الحديقة، يدعمهم باستمرار أولئك الذين يقفون على الأجنحة. في حالة نادي ميلان، فإن الظهيرين يفضلون تقديم أنفسهم كخيار: غالبًا ما شارك كالابريا في التحركات في وسط الملعب في المباريات الأخيرة، في حين أن هيرنانديز هو نقطة محورية في الجهة اليسرى. أما بالنسبة للإنتر، فإن الظهيرين يتحركان للأعلى والأسفل، مما يوفر الدعم في الدفاع والهجوم. في مواجهات الديربي السابقة على مر السنين، غالبًا ما كانت النتيجة تسير في طريق الفريق الذي كان لديه سيطرة أكبر في خط الوسط، وبالتالي سيطرة أكبر على الكرة. هذا لا يعني بالضرورة امتلاك المزيد من الكرة، بل يعني استخدام الكرة بشكل جيد مع التبادلات السريعة والمباشرة. سيتطلب هذا ديناميكية ومساهمة كل لاعب في الملعب – وليس فقط لاعبي خط الوسط. من جيرو، الذي سيتطلع إلى ترك الكرة لزملائه في الفريق، وصولاً إلى ثنائي قلب الدفاع غابيا وتوموري، اللذين سيهدفان إلى البناء من الخلف. باختصار، هناك حاجة إلى جهد جماعي للحصول على اليد العليا في خط الوسط.

أهمية البداية الجيدة (والإنهاء بشكل أقوى)

ستجمع المواجهة القادمة بين فريقي الدوري الإيطالي اللذين سجلا أكبر عدد من الأهداف في الدور الأول هذا الموسم، بالإضافة إلى اثنين من الفرق الثلاثة التي سجلت أكبر عدد من الأهداف في أول 15 دقيقة. في المباريات الكبيرة، غالبًا ما تكون البداية القوية أمرًا بالغ الأهمية، ولن يكون هذا الديربي استثناءً. في المواجهات الأخيرة بين الجانبين، غالبًا ما افتتح النيرازوري التسجيل في أول ربع ساعة، وسيكون الاضطرار إلى العودة من الخلف على خلفية نزهة منتصف الأسبوع في أوروبا أمرًا معقدًا بالنسبة للروسونيري. ومع ذلك، إذا سجلنا أولاً، فإن فريق إنزاغي سيجد نفسه في وضع غير عادي: لم يتخلف إنتر سوى في أربع مباريات هذا الموسم في الدوري الإيطالي. في هذه الأثناء، خسرنا مرة واحدة فقط (21 فوزاً وخمسة تعادلات) بعد تقدمنا في النتيجة. سيكون من المهم أيضًا إنهاء اللعبة بشكل جيد. 15 من أهداف ميلان (ثالث أفضل حصيلة في الدوري) و18 من أهداف إنتر (أعلى رقم، على مستوى روما) وصلت في آخر 15 دقيقة من اللعب، وهي الفترة التي حصل فيها بدلاء الروسونيري على كل منهم. غالبًا ما كانت الأهداف الخمسة الأخيرة التي سجلها ميلان في ربع الساعة الأخيرة حاسمة. أولئك الذين يأتون، إذن، يمكنهم أن يحدثوا الفارق.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق