حركة “6 إبريل” المصرية للشعب التركي: “امتحان سهل.. ولا تصدقوا وعود قادة الانقلاب”

وجهت حركة “6 إبريل” إحدى حركات المعارضة المصرية، رسالة إلى الشعب التركي، بـ”عدم الوثوق في قادة الانقلاب”، وسط الفوضى العارمة التي اجتاحت تركيا بعد إعلان السلطات الموالية للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، محاولة مجموعة من الجيش “التمرد، فيما أعلن الجيش التركي “السيطرة على السلطة وفرض الأحكام العرفية.”

وذكرت الحركة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: الشعب التركي أمام امتحان سهل .. النزول للشوارع سيسحق محاولة الانقلاب بسهولة لأن الانقلابين دائماً في وضع ضعيف في أول الأمر،” وفي تغريدة أخرى: ” نصيحة للشعب التركي .. حافظوا علي ديمقراطيتكم وتصدوا للانقلاب العسكري قبل أن يسيطر علي البلاد ولا تنخدعوا ولا تصدقوا أي وعد لقيادة الانقلاب.”

وظهر متظاهرون أتراك في أنقرة ضد محاولة الانقلاب وهم يرفعون شعار “رابعة” الذي استخدمته جماعة “الإخوان المسلمين” في مصر. ويُشار إلى أن أردوغان لطالما استنكر ما وصفه بـ”الانقلاب العسكري” المصري على مرسي وشوهد في الكثير من المناسبات وهو يرفع شعار “رابعة”، علما بأن حزب “العدالة والتنمية” الذي يقوده مقرب من فكر جماعة “الإخوان المسلمين” في مصر.

ويُذكر أن حركة “6 إبريل” تأسست في عام 2008 بمواجهة نظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك، وتعرضت الحركة بعد ذلك لانشقاقات في صفوفها بعد سقوط نظام مبارك. وكان القضاء المصري في أبريل/ نيسان 2014 قد أصدر حكما بتأييد سجن ثلاثة من قادة الحركة وحبسهم لثلاث سنوات لاتهامهم بخرق قانون التظاهر، رافضا الاستئناف المقدم من المتهمين ضد قرار حبسهم الذي اعتبره منظمات حقوقية دليلا على تراجع الحريات في الفترة التي أعقبت عزل الرئيس السابق محمد مرسي

Share This:

شاهد أيضاً

«الثقافي الصيني»: حضور السيسي مؤتمر «G20» سيكون له نتائج قوية

قالت المستشار الثقافي الصيني ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، تشنغ دونغ يون، إن حضور الرئيس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *