رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

إيران تحذر من أي رد وبايدن يحث إسرائيل على عدم التصعيد

LinkedIn
Twitter
Facebook

شنت إيران هجوما على إسرائيل، ردا على قصف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق قبل حوالي أسبوعين، بإطلاق عشرات المسيرات والصواريخ باتجاه الداخل الإسرائيلي.

وقال القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي إن إيران قامت بعملية محدودة ناجحة وضربت المواقع التي كانت منطلقا لاستهداف قنصليتها في سوريا. وحذر إسرائيل من أنها إذا هاجمت المصالح الإيرانية في أي مكان، فإنّ إيران سترد عليه بهجوم مضاد.

وفي مؤتمر صحفي كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري عن مشاركة من سماهم الحلفاء والشركاء في اعتراض الصواريخ والمسيرات الإيرانية.

وقال هغاري إن إيران أطلقت أكثر من 300 صاروخ ومسيرة على إسرائيل، وإن الدفاعات الجوية الإسرائيلية نجحت بالتصدي لـ99 % منها.

من جهته، قال مسؤول أميركي رفيع إن المسؤولين الأميركيين على تواصل مستمر مع الإسرائيليين والإيرانيين عبر القناة السويسرية، موضحا أن عدم احتواء الصراع قد يؤدي إلى وضع كارثي في المنطقة.

وأضاف المصدر ذاته أن الرئيس الأميركي جو بايدن أمضى ساعات في غرفة العمليات، وتلقى إحاطات آنية بشأن الهجمات الإيرانية، وأن بايدن أبلغ نتنياهو أن إسرائيل أحرزت انتصارا بقتل مسؤولين من الحرس الثوري.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق