رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

مسؤول أممي يحذر من عواقب نزوح سكان غزة إلى مصر

LinkedIn
Twitter
Facebook

حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، من عواقب نزوح سكان غزة إلى مصر هربا من هجوم عسكري إسرائيلي محتمل على مدينة رفح الحدودية.

وقال جراندي لوكالة رويترز إن الهجوم على رفح قد يجعل نزوح سكان غزة إلى مصر الخيار الوحيد المتاح لسلامتهم، وهذا النزوح سيجعل حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مستحيلا وسيسبب معضلة مروعة للفارين، لذلك يتعين علينا فعل كل ما في وسعنا لتجنب مثل هذا النزوح.

وذكر أن المفوضية تخزّن الخيام والإمدادات وتعمل مع دول المنطقة على وضع خطط الطوارئ الخاصة بها لمواجهة احتمال وصول سكان غزة.

وشدد على ضرورة تجنب الوصول إلى “هذه المعضلة المروعة التي ستكون في الحقيقة نهاية الطريق تقريبا لما يهم حقا هنا: السلام الدائم” على حد قوله.

وأثارت الخطط الإسرائيلية لمهاجمة رفح التي يلوذ بها أكثر من مليون من سكان القطاع تنديدات على نطاق واسع، حتى الولايات المتحدة، أقرب حلفاء إسرائيل، تحذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أن إسرائيل ستواجه عزلة عالمية إذا مضت في تنفيذ الهجوم.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن أربع كتائب تابعة لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” لا تزال موجودة في المدينة بالإضافة إلى عدد غير معروف من كبار قادة الحركة.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق