نواب عن حشود المصريين بالخارج: بيفكرنا بمشهد 30 يونيو ويؤكد على حب الوطن

أشاد عدد من نواب البرلمان بمشاركة المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية بكثافة عالية جدا وحشود وصلت الطوابير فى بعض الدول لمئات الأمتار.

وفى هذا الإطار قال محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن ما نشهده من إقبال كثيف على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية فى الخارج، دليلا على أن وجدان المصرى سيظل دائما وابدأ فى مصر حتى ولو عاش فى الخارج.

وأضاف عبد الله، أن  وعى الشعب المصرى بخطورة المرحلة الراهنة هو ما يدفعه للنزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، فهناك دول درجة الحرارة فيها تحت الصفر، إلا أننا نجد فرحة عارمة بمشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية، فهم يبعثون رسائل مفعمة بالأمل للداخل.

وفى نفس الصدد قال النائب تادرس قلدس إن مشهد للمصريين فى الخارج المصطفين فى طوابير لا نهاية لها إمام السفارات، ليس بالجديد علينا، فالمواطن المصرى قد أعلن تأهبه واستعداده لخوض كافة المعارك منذ 30 يونيو.

وأضاف قلدس، المواطن المصرى يشعر بمسئوليته تجاه هذا الوطن سواء كان يعيش فيه أو خارجه، فروح المصرى وانتماءه لمصر، فالحدود المكانية والزمانية لم تحد من هذه الروح الوطنية والشعور بالمسئولية.

وفى نفس السياق قال أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الادارة المحلية، إن مشاركة المصريين فى الخارج والإقبال الكثيف للإدلاء بأصواتهم، هو رد للجميل، فإحساس المصريين بجميل هذا الوطن وأنه صاحب فضل عليهم هو المحفز الأول للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

وأضاف عبد الواحد، أن الصمود والتحدى كانا دائما وأبدا من صفات المواطن المصرى، فلا شىء يستطيع أن يقهره أو يجعله يحيد عن هدفه، وهدف المصريون الآن هو استكمال مسيرة التنمية التى قد بدأناها منذ أربعة أعوام، وها هو يعلن إرادته أمام العالم لاستكمالها.

ومن جانبه قال النائب فايز بركات ان حرص المصريين على الادلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية والإقبال الكثيف الذى نراه الآن أمام سفاراتنا بالخارج، أكبر دليل على أن الإنجازات التى تحققت على مدار الأربع سنوات الماضية لمسها الجميع فى الداخل والخارج.

وأضاف بركات، نحن أمام مواطن رشيد وواعى يقدر حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقه، فالمصريون تحملوا نتيجة قرارات اقتصادية صعبة لم يتحملها أحد فى سبيل رفعة وبناء هذا الوطن، وها هم  اليوم يعلنون عن رغبتهم فى استكمال بناء الوطن من خلال مشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية بالخارج.

كما قال النائب سامر التلاوى أمين سر لجنة التضامن، إن المصرى لم يسد أذنيه قط عن تلبيه نداء هذا الوطن حتى لو أنه يعيش فى الخارج، فالمشاركة فى الانتخابات واجب وطنى على كل مواطن مصرى مسئول.

وأضاف أمين سر لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، أن احتشاد المصريين فى الخارج إنما ليدحض كافة المؤامرات التى تحاك ضد الوطن، فخطورة المرحلة الراهنة والخروج من مفترق الطريق لاستكمال ما تم من إنجازات هو ما جعل المواطن المصرى يهب مسرعا لتلبيه الواجب الوطنى.

وقال النائب يوسف الشاذلى، إن حرص المصريين على المشاركة فى الانتخابات أكبر دليل على أن مصر تسير فى الطريق الصحيح، فإحساس المواطن بما تم من إنجازات هو ما دفعه لاستكمال السير فى طريق التقدم.

وأضاف الشاذلى، المشاركة فى الانتخابات حق وواجب وطنى أصيل، وأصالة هذا الشعب العريق تتجلى فى أبهى صورها فى حرصه على أداء واجبه تجاه الوطن وممارسه حقه والإدلاء بصوته بإرادة حرة ونزيهة.

Share This:

شاهد أيضاً

الروماتويد: اكتشاف عظيم وخطأ فاحش

         دكتـــــور محمــد عطيــة مرتضى استاذ (م.) الروماتيزم إستشارى أمراض العظام والمفاصل والعمود الفقرى              بكلية  ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *