أخبار عاجلة

الحية : إجماع داخل حماس على دعم عباس في مواجهة أميركا وإسرائيل

كتب/رامي فرج الله – فلسطين –
أوضح عبد الله أبو سمهدانة، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن القضية الفلسطينية عادت من جديد إلى أروقة المجتمع الدولي، مبيناً أن هذا ما تمخض عنه تصويت 128 دولة في الجمعية العمومية للأمم المتحدة لصالح فلسطين، والمشروع العربي المقدم من مصر، واليمن، وتركيا مفاده أن القدس الشرقية عاصمة فلسطين الأبدية، مؤكداً أن الدولة الفلسطينية ذات السيادة الكاملة على حدود الرابع من يونيو عام 67 اتية لا محالة.
و لفت أبو سمهدانة في تصريح خاص لــ” مراسلنا” : ” بوحدتنا الوطنية استطعنا أن نعيد قضيتنا المركزية إلى أوجها”، مشيراً إلى أن قضية القدس أصبحت تحتل المكانة الأولى عالمياً لما لها من أهمية بالغة في الديانات الثلاث، منوهاً إلى أن ” القدس خط أحمر لا يمكن التفريط فيها، ومن يفرط فيها يفرط في مكة ، والمدينة”.
وبين أبو سمهدانة أن المصالحة الفلسطينية هدف استراتيجي لحركتي فتح وحماس، ملمحاً إلى أن إسرائيل هي المستفيدة من الإبقاء على الانقسام الفلسطيني، مؤكداً أن الحركتين، وطرفا الانقسام أجمعتا على أنه من حق شعبنا ممارسة حقه في مجابهة الاحتلال الإسرائيلي بمختلف وسائل النضال المتاحة لديه.
من جهته، أكد شدد خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، على أن ” لن نعود إلى المربع الأول إطلاقاً” في إشارة من إلى الانقسام المرير، مؤكداً أن حماس حريصة على طي صفحة الانقسام، مرجعاً إلى أنها أرجعت القضية الفلسطينية إلى الوراء، مبيناً أن ” بوحدتنا واجهنا وتحدينا أميركا وإسرائيل في الأمم المتحدة”.
وقال الحية لـــ” مراسلنا” : ” أجمعنا في حركة حماس على دعم الرئيس عباس في الأمم المتحدة”، لافتاً إلى أن الرئيس تحدى أميركا رغم تهديده بقطع المساعدات عن السلطة، مبيناً أن سياسته حشرت ترامب في الزاوية، وعزلته سياسياً، وذكر أن حركة حماس تضع المقاومة بين يديه كورقة ضغط يستخدمها ويلوح بها، حتى ننتزع حقوقنا كاملة، دون التنازل عن ثوابتنا الوطنية.
وقال الحية: ” نحن نتفق مع حركة فتح على التوحد لمواجهة قرار ترامب بإعلانه القدس عاصمة إسرائيل”، مضيفاً : ” بوحدتنا نواجه مخططات الاحتلال الإسرائيلي التهويدية”، مؤكداً أنه لا يوجد اختلاف وإنما هناك خلاف في الاراء ، قائلاً ” الخلاف في الرأي صحي ، ولا يفسد في الود قضية”.

Share This:

شاهد أيضاً

الذهب يتراجع جنيهين وعيار 21 يسجل 658 جنيها للجرام

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بقيمة جنيهين وذلك مع تراجع سعر الأوقية العالمية بقيمة 5 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *