رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

هل تبحث حماس عن صورة نصر بغزة؟

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

كتب الصحفي رامي فرج الله

مراسل البلاغ

مدير مكتب الاتحاد الدولي للصحافة العربية بدولة فلسطين

 

أبلغت حركة حماس ردها للوسطاء المصريين، و القطريين بعد إجراء تعديلات أجرتها على الورقة المصرية لإبرام صفقة تبادل أسرى جديدة، مطالبة بوقف إطلاق النار شامل، انسحاب كامل ، زيادة المعونات الإنسانية، عودة النازحين، و البدء فورا بإعمار غزة.

إن حماس لم تتطرق إلى الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال، و لم تذكر الأقصى بتاتا، و الذي قامت معركة ( طوفان الأقصى) من أجله، على حد تعبيرها.

لقد تنازلت حماس كثيرا عما كانت تتمسك به بداية الحرب الهوجاء على غزة، و هذا يؤكد أن حماس تنزل من أعلى الشجرة تدريجيا تحت الضغط العسكري الإسرائيلي.

إن مطالب حماس التي قدمتها للوسطاء ينم عن تخبطها هنا و هناك، و أنها فقدت ورقة ( المختطفين الإسرائيليين ) لديها كضغط على الاحتلال، و هذا يعني أنهم قتلى.

لقد ضحت حماس بأبناء و أحفاد رئيس مكتبها إسماعيل هنية، للحصول على مكاسب سياسية منها خروج مظاهرات في العالم العربي و الإسلامي يؤيد حماس، مما يدفع إسرائيل إلى إبرام صفقة مع الحركة دون قيد أو شرط، فتخرج حماس بصورة المنتصر.

لكن هذا لم و لن يحدث، مما دفع بالحركة إلى البحث عن طرائق أخرى ،تحفظ ماء وجهها أمام الغزيين، الذين سئموها، و ينتظرون تصفية حساباتهم معها فقدمت مطالبها للوسطاء ، متمسكة بها، و كأنها مازالت تحكم غزة فالإعمار مثلا لا علاقة لها بها ، بقدر ما تم الاتفاق دوليا على عودة السلطة الفلسطينية الشرعية من أجل الإعمار.

أؤكد: ” حركة حماس تبحث عن صورة نصر لها، بعد الانتقادات الواسعة من دول عربية أنها أعادت احتلال غزة “.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق