رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

التأييد في إدارة بايدن يزداد لإنزال مساعدات جوية على غزة 

LinkedIn
Twitter
Facebook

التأييد في إ

تغيير سياسته مع إسرائيل سينفر الناخبين اليهود.. “نيويورك تايمز”: بايدن في مأزق سياسي قبل الانتخابات بسبب غزة / Getty

قال أربعة مسؤولين أمريكيين لموقع Axios الأمريكي، الأربعاء 28 فبراير/شباط 2024، إن البيت الأبيض يستكشف إمكانية إسقاط المساعدات جواً من الطائرات العسكرية الأمريكية إلى غزة.

حيث قال مسؤولون أمريكيون إن حقيقة أن إدارة بايدن تفكر في مثل هذه الخطوة تؤكد القلق المتزايد داخل البيت الأبيض بشأن الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة، خاصة في الشمال.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين لموقع Axios: “الوضع سيئ حقاً. نحن غير قادرين على الحصول على ما يكفي من المساعدات بالشاحنات، لذلك نحن بحاجة إلى إجراءات يائسة مثل الإنزال الجوي”.

وقال المسؤول إن الإدارة كانت متشككة في مثل هذه الفكرة في وقت مبكر من الحرب، لكن تأييدها يتزايد، خاصةً أن المنظمات الإنسانية تكافح من أجل إيصال المساعدات إلى شمال غزة عن طريق البر بسبب الوضع الأمني والقيود الإسرائيلية.

ويأتي الترحيب بالفكرة بعد قيام الأردن بعدة جولات من عمليات إسقاط المساعدات جواً في غزة. وتمت آخر هذه العمليات بالتعاون مع مصر وفرنسا.

ولكن يعترف المسؤولون الأمريكيون بأن عمليات إسقاط المساعدات جواً سيكون لها تأثير محدود، لأن الطائرة العسكرية لا يمكنها إلا إسقاط كمية من الإمدادات تعادل تلك المنقولة بواسطة شاحنة واحدة أو شاحنتين.

وقال المسؤولون إن عمليات الإنزال الجوي يمكن أن تقدم بعض المساعدة بسبب الحاجة الماسة، لكن الطريقة الوحيدة لنقل المساعدات إلى غزة بالحجم المطلوب عن طريق البر.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق