رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

حكومةكفاءات فلسطينية بقيادة الدكتور محمد مصطفى

LinkedIn
Twitter
Facebook

مصادر في رام الله لـلقناة 14:” على ضوء نتائج زيارة أبو مازن للأردن، يبدو الآن أن الحكومة الفلسطينية ستقدم غدا كتاب استقالتها لأبو مازن وتبدأ العمل على تشكيل حكومة جديدة، حكومة كفاءات، بقيادة الدكتور محمد مصطفى. تطور مهم في الإصلاحات المصممة  لليوم التالي في غزة”

كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس محمود عباس يُعد لتشكيل حكومة جديدة، استعدادًا لليوم التالي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، على أن يكون أمن القطاع وإعادة إعماره في مقدمة أولوياتها.

وأوضحت المصادر لقناة “الشرق” السعودية للأخبار أن الحكومة الجديدة ستكون “تكنوقراط”، وليست حكومة سياسية، لافتة إلى أن الرئيس الفلسطيني رشح رئيس صندوق الاستثمار الدكتور محمد مصطفى لتولي المنصب.

والدكتور محمد مصطفى من الأسماء المرشحة منذ سنوات لتولي منصب رئيس الوزراء، حيث شغل منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة الخامسة عشرة، ومنصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ووزير الاقتصاد الوطني في الحكومة السادسة عشرة، وعمل سابقا في البنك الدولي في واشنطن ومستشاراً للإصلاح الاقتصادي والاستثمار في الكويت والمملكة العربية السعودية، ومديرًا تنفيذيًا لشركة الاتصالات الفلسطينية، وأستاذًا في جامعة جورج واشنطن.

وأفادت المصادر بأن فريقًا من الخبراء أعدَّ خطة لإعادة إعمار قطاع غزة، بطلب من الرئيس عباس، ومن أبرز ملامح هذه الخطة “تأسيس هيئة لإعادة الإعمار” تعمل تحت إشراف البنك الدولي، وتخضع لشركة محاسبة دولية.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس عباس، سيطرح فكرة الحكومة الجديدة على أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال اجتماعهما في الدوحة، غدا الاثنين، لعرضها على حركة “حماس”.

وتأتي زيارة الرئيس عباس إلى العاصمة القطرية بدعوة من الأمير تميم بن حمد، لبحث فرص انضمام “حماس” إلى منظمة التحرير الفلسطينية، والبحث في مد نفوذ السلطة الفلسطينية إلى غزة بعد انتهاء الحرب، إضافة إلى إعمار القطاع، استنادًا إلى تفاهمات مشتركة “فلسطينية-فلسطينية”.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق