رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

رئيسة وزراء إيطاليا تناشد إسرائيل حماية المدنيين في غزة

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

روما- رفعت النجار

 

دعت ميلوني إلى تجنب التصعيد في الشرق الأوسط بسبب العواقب التي لا يمكن تصورها…

فقد وجهت رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلوني، اليوم، نداء جديدا إلى إسرائيل، من أجل الحفاظ على سلامة السكان المدنيين في غزة.

وقالت ميلوني، رداً على أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة نهاية العام: فيما يتعلق بمسألة الشرق الأوسط، فقد عملنا منذ البداية لتجنب تصعيد الصراع الذي يمكن أن يكون له عواقب لا يمكن تصورها.

وأكدت ميلوني أن الموقف الإيطالي كان من بين المواقف المعترف بها باعتبارها الأكثر توازناً، مشيرة إلى إدانة الهجمات الإرهابية التي تشنها حركة حماس مع دعم حق إسرائيل في الوجود والدفاع عن نفسها.

كما انتهزت رئيسة الوزراء الإيطالية هذه الفرصة لتوجيه نداء جديد إلى إسرائيل للحفاظ على سلامة السكان المدنيين في غزة، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

وأعربت ميلوني عن اعتقادها بأن الحوار مع الدول العربية أمر أساسي، أيضًا فيما يخص الصراع في الشرق الأوسط. وتابعت ميلوني: علينا أن نتجنب التصعيد في الشرق الأوسط الذي يمكن أن يكون له عواقب لا يمكن تصورها. لقد عملنا بتوازن كبير.

وأشارت إلى أهمية الحوار مع الدول العربية والعمل على حل هيكلي للمشكلة الفلسطينية، مؤكدة أنه أمر أساسي.

ومضت تقول: أعتقد أنه من الخطأ أن نقول دعونا ندمر حماس ثم نرى، لأن إحدى أكثر الأدوات فعالية لكشف وخدعة حماس هي العمل بجدية على حل بناء.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق