رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

مبادرة كتب اكثر لتشجيع القراءة في ايطاليا

LinkedIn
Twitter
Facebook

روما- رفعت النجار

بفضل مبادرة كتب أكثر، أتيحت الفرصة للجمهور في معرض كتب أكثر للالتقاء
، وعقد اتفاق أقوى بشكل متزايد مع مدينة روما ومؤسساتها ومساحات الإنتاج الثقافي، والالتقاء بالكاتب والصحفي الأمريكي. إيجوما أولو، في حوار مع الكاتب غايا سينسياريلي والفيلسوف مورا جانسيتانو في المعرض الوطني للفن الحديث والمعاصر، والجادي وكاتب المقالات جورجيو بينوتي والكاتبة جينيفرا لامبرتي الذين قدموا، برفقة قراءات فابريزيو جيفوني، مجلة الحرب والسجن في مسرح أوف أوف، الكاتب والصحفي الكردي بهروز بوشاني في حوار مع ريكاردو نوري في كواليس سبازيو سيت والكاتبة جازمينا باريرا مع سيرينا دنديني في مكتبة جوفريدو ماميلي.

ستُعقد النسخة القادمة من Più libripiù liberi في لا نوفولا في الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر 2023، وسيتم الترويج لها وتنظيمها من قبل جمعية الناشرين الإيطاليين (AIE).
هناك العديد من الميزات الجديدة هذا العام، بدءًا من المنسقة الجديدة كيارا فاليريو التي ستحكي قصة رحلة المعرض التالية في حرف واحد يؤدي إلى آخر، وهو بودكاست Più libri più liberi من إنتاج Leggediverse: ست حلقات، كل منها مخصصة لـ الرسالة التي سنترك منها لعب Nomi Cose Città Animali والحديث عن الكتب والنشر والإصدارات الجديدة والمؤلفين العظماء. ولذلك سيكون الموضوع المختار على وجه التحديد لهذه الطبعة الجديدة هو الذي سيوجه صوت كيارا فاليريو خلال الحلقات، وهي لعبة ولكن أيضًا قائمة، شيء يجب تصفحه أثناء تصفح الكتب.

لذلك يعد برنامج نسخة 2023 بأن يكون مليئًا بأصوات أبطال النشر الإيطالي الصغير ومتوسط ​​الحجم الذي تميز دائمًا بحيويته. ومن بين الفعاليات شريط كامل مخصص للعلم: سنبدأ بمحاضرة مزدوجة عن الثورة الكوبرنيكية، احتفالاً بالذكرى الـ 550 لميلاد عالمة الفلك البولندية، والتي ستتحدث خلالها الكاتبة والمتواصلة العلمية ليسيا ترويزي وعالمة الفيزياء الفلكية إرسيليا. تحدث فودو سكاربيتا. وسيقوم المؤرخ والكاتب من أصل ألماني أندريا وولف بالحوار مع باولو جيوردانو لتقديم متمرديه الرائعين، ثم مرة أخرى ستيفانو مانكوسو وليزا سينيوريلي وماركو مالفالدي. لإثراء الشريط، تم التعاون والمساهمات من La Scienza Coatta وCNR وRadio3 Scienza.
ومن المرتقب أيضاً الحوار الإيطالي في باريس، وهو لقاء بين ماريا غراتسيا كيوري، المديرة الفنية لمجموعات ديور النسائية؛ أول امرأة تتولى هذا الدور منذ تأسيس الدار في عام 1946، وهي تيريزا كريميسي، الناشرة والكاتبة التي أدارت غاليمار وفلاماريون وهي الرئيسة الحالية لدار نشر أديلفي.

سيتم تخصيص الاجتماع الختامي للمعرض بدلاً من ذلك لذكرى ميشيلا مورجيا، التي كانت تحب الفسيفساء والمتاهات والأوجه وحتى اللمعان والترتر، وكانت تؤمن بالفرد، وبتقرير المصير، وبالأشخاص الذين يجتمعون معًا، في مربع. وهتفت كل منها بتنوعها احتجاجًا أو فرحة مشتركة. ولذلك فقد أعجبتها منشورات الناشرين الصغار والمتوسطين، وفي الواقع كان حضورها متوقعًا ومرغوبًا في هذا المعرض. وسيكون هناك مرة أخرى هذا العام، بحضور مختلف ولكن منتظر بنفس القدر. ستكون هناك شهادات فيديو من المربعات الأرجوانية، وتجمعات القراء حول العالم، وسيكون هناك كتاب سيتحدثون عن كتب ميشيلا مورجيا وفوق كل شيء ستكون هناك قراءة لأحد أعمالها غير المنشورة.

بيان فرانشيسكو بونجيورني
تم توقيع الملصق الخاص بهذه الطبعة من قبل فرانشيسكو بونجيورني، وهو رسام ميلاني موهوب ذو أسلوب فني اصطناعي ومباشر.
فتاة تمشي بخفة، وتضع قدميها على سلسلة من الكتب العائمة في السماء. هذه الكتب ليست مجرد أشياء خاملة، بل تصبح جسورًا ونقاط انطلاق لرحلته. دعوة لاستكشاف العالم من خلال الكتب ومن خلالها، والسماح لها بتزويدنا بمفاتيح الوصول إلى مسارات جديدة.
يتعاون فرانسيسكو بونجيورني مع الصحف العالمية مثل The New York Times وThe Guardian وThe NewYorker. يتم عرض أعماله في المعارض الشهيرة

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق