رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

رمضان كريم .. إيطاليا تهنئ الجاليات المسلمة بقدوم رمضان

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

روما تواصل دعم غزة مع استقبال 14 طفلاً آخرين بحاجة إلى الرعاية الصحية.

روما- رفعت النجار

أعربت وزارة الخارجية الإيطالية عن أطيب تمنياتها للجاليات المسلمة في إيطاليا وفي جميع أنحاء العالم، وبينها الجاليات المصرية، بمناسبة بداية شهر رمضان المبارك.

وقال وزير الصحة الإيطالي أورازيو سكيلاتشي في مذكرة إن التزام إيطاليا بتقديم المساعدة للجرحى من غزة مستمر.

وأوضح أنه سيتم استقبال 14 طفلاً و8 بالغين آخرين مع 23 مرافقًا وعلاجهم في المستشفيات الإيطالية من سانتوبونو في نابولي، إلى ماير في فلورنسا، ومن جاسليني في جنوة، إلى سانت أندريا في روما، وفي نيجواردا في ميلانو، وفي ريزولي في بولونيا، وفي بامبينو جيسو في روما، حيث سيقدم الموظفون الرعاية اللازمة للمرضى.

وتوجه بالشكر إلى الهياكل والطواقم الطبية على مساهمتهم في تنفيذ المهمة الإنسانية التي يريدها الحكومة والبرلمان، في مبادرة تظهر التزام إيطاليا الملموس بدعم السكان المدنيين.

وقالت مذكرة لوزارة الخارجية الإيطالية إن طائرة تابعة للقوات الجوية من طراز C-130 هبطت خلال الليل في مطار شيامبينو العسكري وعلى متنها مدنيون يحتاجون إلى الرعاية الصحية من قطاع غزة.

جدير بالذكر أن هذه الرحلة هي الثالثة منذ بدء العمليات والتي نظمتها وحدة الأزمات في وزارة الخارجية وقيادة عمليات القوات المشتركة (كوفي).

وتأتي العملية في إطار عمليات الإجلاء الطبي السابقة التي تم تنفيذها بمبادرة من نائب رئيس المجلس ووزير الخارجية أنطونيو تاياني ووزير الدفاع جويدو كروسيتو.

وسمحت العمليات التي جاءت أيضاً بفضل نشر السفينة البحرية “فولكانو” ومركبات سلاح الجو، بنقل 85 مدنيًا فلسطينيًا، تم استضافتهم في المرافق الصحية الإيطالية مع مرافقيهم.

بدوره، يتابع طاقم وحدة الأزمات في وزارة الخارجية الإيطالية، منذ يوم السبت، عمليات الإعداد والصعود للرحلة الإنسانية في مصر.

وحضر إلى شيامبينو رئيس منطقة لاتسيو، فرانشيسكو روكا، وقائد كوفي، الجنرال فرانشيسكو باولو فيليولو.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق