رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

القمة الثلاثية بالقاهرة لدعم حل ” الدولتين ” 

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

 

كتب الصحفي رامي فرج الله

مراسل البلاغ

مدير مكتب الاتحاد الدولي للصحافة العربية بدولة فلسطين

 

وصل اليوم الرئيس محمود عباس القاهرة، للمشاركة بالقمة الثلاثية التي تجمعه مع نظيره المصري و الأردني، في مدينة العلمين الجديدة.

 

الرئيس عباس سيناقش معهما التطبيع السعودي مع الاحتلال الإسرائيلي، و استثماره بإقامة دولة فلسطينية مستقلة و عاصمتها القدس المحتلة على حدود الرابع من حزيران عام ٦٧م.

 

إن هذا يعد إنجاز عربي سعودي إذا استثمر استثمارا بنيل الشعب الفلسطيني حقوقه، و في مقدمتها تقرير المصير بإقامة دولته المستقلة.

 

اجتماع الزعماء الثلاثة سيستعرض تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين بمدن الضفة الغربية والقدس، و سيتناول ملفات عديدة، أبرزها دعم ” حل الدولتين”؛ و إنهاء معاناة، و آلام الفلسطينيين على مدار نصف قرن و نيف، كما سيناقش المصالحة الفلسطينية، و في أي مسار مضت، لأن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة مترتبة على إنهاء الانقسام البغيض الذي تسببت به حركة حماس، و أرجع القضية المركزية إلى الوراء بعدما تصدرت المشهد الدولي و الإقليمي.

 

اجتماع الرئيس عباس مع الرئيس السيسي ،و العاهل الأردني سيخرج بتوحيد المواقف العربية تجاه دعم القضية المركزية، و جوهر الصراع العربي الإسرائيلي، على أساس المبادرة العربية ببيروت عام ٢٠٠٢.

 

 

” الرئيس عباس لن يضيع الفرصة كما أضاعها الرئيس الراحل ياسر عرفات في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات بإنهاء آلام و معاناة الفلسطينيين “.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق