رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

اصلاح العلاقات الايطاليا الفرنسية على خلفية الهجرة غير الشرعية

LinkedIn
Twitter
Facebook

روما- رفعت النجار
أعلن وزير الخارجية في الحكومة الإيطالية أنطونيو تاياني أنه سيستعرض ونظيرته الفرنسية كاثرين كولونا مسألة تدفقات المهاجرين المنطلقة من شمال افريقيا عبر طريق وسط البحر المتوسط، وهي مثار خلافات حادة بين بلديهما.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للوزير عقب مخاطبته عبر دائرة الفيديو مؤتمر الأمم المتحدة الإنساني حول القرن الأفريقي في نيويورك.

 

-وسبق أن صرحت قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا إن باريس تريد التعاون مع إيطاليا بعد ذلك التوتر الأخير بشأن المهاجرين ، مضيفة أنها ستزور روما يوم الخميس.

 

كانت العلاقات بين البلدين قد توترت مؤخراًعندما اعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين إن رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني غير قادرة على حل مشاكل المهاجرين .

ومع ذلك كانت ميلوني قد طمأنت الحكومة الفرنسية بإعلانها قبل أيام أن العلاقات بين بلدها وفرنسا طيبة، ولم تبد أي تحفظ بشأنها.

وفي السياق ذاته، شدد وزير الخارجية الايطالي في خطابه أمام المؤتمر الأممي على رغبة حكومة بلاده في العمل على “أساس شراكة متساوية مع البلدان الأفريقية، من خلال أهداف مشتركة ومنافع متبادلة “، مشيرا إلى أن حكومة رئيسة الوزراء جورجا ميلوني “تعمل على (خطة ماتي) جديدة كجزء من خطة مارشال أوروبية أوسع نطاقًا لدعم القطاعات الرئيسية، مثل الصناعة الزراعية وتحول الطاقة وفرص العمل والتراث الثقافي والاستثمار في أهداف الحكم الرشيد وسيادة القانون” وفق وثيقة الامم المتحدة.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق