رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

جنرال اسرائيلي متقاعد يؤكد: خسرنا الحرب مع حماس

LinkedIn
Twitter
Facebook

قال اللواء المتقاعد من جيش الاحتلال الإسرائيلي إسحاق بريك إن “بلاده خسرت الحرب مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقطاع غزة”.

وفي مقال له بصحيفة /معاريف/ العبرية، نُشر اليوم الأحد، قال بريك إنه “لا يمكنك الكذب على الكثير من الناس لفترة طويلة”، وإن “ما يجري في قطاع غزة وضد حزب الله في لبنان سينفجر في وجوهنا عاجلا أم آجلا، وحينها ستنكشف الحقيقة بكل خفاياها”.

وأكد بريك أن الجبهة الداخلية لجيش الاحتلال “غير مستعدة لحرب إقليمية ستكون أصعب وأخطر بآلاف المرات من الحرب الجارية في قطاع غزة”.

وأضاف “كل يوم يقتل جنودنا، ويصابون بجروح خطيرة بسبب الفخاخ والمتفجرات عندما يدخلون المنازل المفخخة من دون أي تفتيش، ولا يتخذون التدابير المناسبة قبل الدخول”.

وانتقد بريك قيام رئيس الأركان هرتسي هاليفي بسلسلة تعيينات في الجيش، معتبرا أنه “منعزل عن الواقع، وفقد السيطرة على الأرض منذ وقت طويل، لكنه بدأ بتعيين عقداء ومقدمين على شاكلته وصورته”.

وأضاف أنهم “يعيّنون عقداء وعمداء، وبعضهم يتحمل المسؤولية المباشرة عما حدث (في إشارة إلى عملية طوفان الأقصى في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي)، وذلك من أجل الحفاظ على إرثهم”.

واعتبر بريك أنه إذا استمر المستويان السياسي والعسكري على هذا النحو، “فسنجد أنفسنا في وضع أسوأ بكثير مما كان عليه الوضع قبل أن نبدأ الهجوم على قطاع غزة”.

وأضاف “لقد خسرنا الحرب مع حماس، كما أننا نخسر حلفاءنا في العالم بمعدل مذهل. وقد أزيل هدف القضاء الكامل على حماس من جدول الأعمال، كما أننا لم نعد المختطفين أحياء إلى الوطن بعد”.

وأردف الجنرال السابق أن “ما وصفها بالمناورة (الهجوم البري على قطاع غزة) التي هلل لها القادة في الجيش، لم تصمد أمام الاختبار، ولم تحقق النتيجة التي كان الجميع يأمل فيها”.

ويواجه جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الهجوم البري على غزة في الـ27 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مقاومة شرسة من الفصائل الفلسطينية بالقطاع كبدته خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

ووفق بيانات الجيش، فإن عدد القتلى في صفوفه جراء العدوان منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بلغ 591 ضابطا وجنديا، منهم 249 منذ بدء العدوان البري، وعدد المصابين وصل إلى 3079 ضابطا وجنديا بينهم 1781 منذ بداية الهجوم البري، لكن المقاومة الفلسطينية تؤكد أن “العدد أكبر من ذلك بكثير وأن جيش الاحتلال يتعمد التقليل من خسائره في القطاع”.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق