رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

صور تكشف عن مكان جديد لـ”رصيف بحري” في غزه

LinkedIn
Twitter
Facebook

أظهرت صور نشرتها وكالة رويترز، الثلاثاء 12 مارس/آذار 2024، بدء أعمال بناء رصيف بحري مؤقت في مدينة خان يونس جنوب غزة، وذلك بعد إعلان واشنطن نيَّتها إنشاء ميناء بحري في قطاع غزة يهدف لإيصال المساعدات إلى سكان القطاع المحاصر منذ أشهر من طرف الاحتلال الإسرائيلي.

يأتي هذا في ظل تعذُّر إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر المعابر البرية بحرية كاملة، حيث تتكدس آلاف الشاحنات المحملة بالمساعدات على معبر رفح، ولا يتم السماح بإدخال سوى عدد محدود جداً منها يومياً، بينما لا تصل هذه الشاحنات لشمال القطاع.

وكان القطاع يستقبل يومياً نحو 600 شاحنة من الاحتياجات الصحية والإنسانية، قبل الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

وأظهرت الصور التي نشرتها رويترز عمالاً فلسطينيين وهم ينقلون كتلاً خرسانية لاستخدامها في بناء الرصيف المؤقت، وسط تكتم رسمي من جانب الولايات المتحدة حول مكان الميناء.

في الوقت ذاته، أفادت وكالة الأناضول بأن آليات ثقيلة بدأت بالعمل على تمهيد رصيف بحري في منطقة خاضعة لسيطرة القوات الإسرائيلية جنوب غربي مدينة غزة، بهدف استقبال سفن تحمل مساعدات للقطاع.

وأفاد شهود عيان لوكالة الأناضول بأن آليات ثقيلة تعمل بالقرب من منطقة “البيدر” التي تسيطر عليها القوات الإسرائيلية المتوغلة للقطاع، على ساحل جنوب غربي مدينة غزة، وعربات كبيرة تقوم بنقل كتل إسمنتية وتمهيد طرق هناك.

وذكر الشهود أن عشرات المعدات والآليات الثقيلة الفلسطينية وعمالاً فلسطينيين بدأوا بالعمل هناك. وتقوم جرافات بفتح الطرق من الركام الناتج عن القصف الإسرائيلي على ساحل المدينة.

 

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق