رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

واشنطن تعلن ضرب 85 هدفا بسوريا والعراق

LinkedIn
Twitter
Facebook

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن قوات بلاده ضربت -بتوجيه منه- منشآت في العراق وسوريا ردا على استهداف القواعد الأميركية في المنطقة، مؤكدا أن هذه الضربات ستستمر.

وقال بايدن إن المنشآت المستهدفة يستخدمها الحرس الثوري الإيراني و”مليشيات تابعة له” لمهاجمة القوات الأميركية، وأضاف أن “ردنا الذي بدأ اليوم سيستمر في الأوقات والأماكن التي نختارها”، وذلك في أعقاب الهجوم الذي وقع في الأردن الأحد الماضي وأسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين.

وأكد الرئيس الأميركي أن بلاده “لا تسعى إلى الصراع في الشرق الأوسط أو في أي مكان آخر في العالم”، لكنه تابع قائلا “ليعلم كل من قد يسعون لإلحاق الأذى بنا أننا سنرد”.

من جانبه، قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن قواتهم نفذت ضربات على 7 منشآت تضمنت أكثر من 85 هدفا في العراق وسوريا، واستهدفت فيلق القدس الإيراني و”المليشيات المرتبطة به”.

وأضاف أن بايدن أصدر توجيهات باتخاذ إجراءات إضافية لمحاسبة الحرس الثوري الإيراني والمليشيات التابعة له، حسب وصفه.

وفي وقت سابق، نقلت شبكة “إيه بي سي نيوز” عن مسؤول أميركي أن الجيش بدأ مساء الجمعة تنفيذ ضربات للرد على هجوم الأردن الذي اتهمت واشنطن “المقاومة الإسلامية في العراق” بتنفيذه.

وأكد المسؤول الأميركي بدء الضربات التي توعدت بها إدارة بايدن، وذلك بعيد ورود أنباء عن غارات استهدفت مجموعات مسلحة في ريف مدينتي الميادين والبوكمال شرقي محافظة دير الزور قرب الحدود السورية العراقية.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق