رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

إعلام إسرائيلي: 12500 جندي معاق في الحرب على غزة

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن توقع لوزارة “الأمن” الإسرائيلية بإصابة أكثر من 12 ألف جندي إسرائيلي بإعاقات دائمة من جراء الحرب على غزة.

 

فلسطين المحتله

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، عن توقع لوزارة “الأمن” الإسرائيلية بإصابة أكثر من 12 ألف جندي إسرائيلي بإعاقات دائمة من جراء الحرب على غزة.

وأوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنّ منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، يتشكل العدد المتزايد من جرحى “جيش” الاحتلال ليصبح حدثاً “بحجمٍ تاريخي سيتطلب إطاراً واسعاً من إعادة التأهيل”.

وأضافت الصحيفة أنّ “العدد الرسمي يبلغ 2300 جندي جريح، ولكن وفقاً للأشخاص الذين يعملون في الميدان بشكلٍ دائم، مثل المستشفيات، والضباط الطبيين في الميدان، وجهات في شعبة إعادة التأهيل ومصادر في منظمة معاقي الجيش الإسرائيلي، فإنّ الصورة أكثر قتامة”.

وأوضحت أنّ “التوقعات صادمة: سيتم الاعتراف بـ 12500 مقاتل على أنهم معاقون، وهذا في تقدير متحفظ وحذر جداً”، مشيرةً إلى أنه “من المتوقع أن يصل حجم الطلبات إلى 20 ألف طلب”.

ولفتت “يديعوت أحرونوت” إلى أنّ “التقدير في وزارة الأمن هو أنّ عدد الجنود المعاقين في الجيش الإسرائيلي سيزداد بأكثر من 20 في المئة”.

وبحسب ما تابعت، فإنّ “شعبة إعادة التأهيل تعالج حالياً ما مجموعه 60000 معاق، أي جرحى تم الاعتراف لهم بإعاقة تزيد عن 20%”، لافتةً إلى أنه “في سنة 2023، أُضيف أكثر من 5000 جندي إسرائيلي معاق جديد إلى شعبة إعادة التأهيل، ومن بين الأشخاص المعاقين الجدد، تمّت إضافة 3400 إلى الشعبة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر”.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق