رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

الهجره وفلسطين وأوكرانيا محور اجتماعات مجموعة السبع

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

روما- رفعت النجار

تجتمع مجموعة السبع لاول مرة فى العام الجديد نهاية شهر يناير للتباحث حول المسألة الاوكرانية والوضع فى غزة وموقف اسرائيل .

 

وتهدف رئيسة الوزراء الايطالية جيورجيا ميلونى الى وضع مسألة الهجرة غير الشرعية علي رأس الموضوعات التى سيتم التباحث بشأنها وهى من المسائل التى تحتل مركز السياسة الخارجية الايطالية بالاضافة الى الامن الغذائى والذكاء الاصطناعى .

وقد بدا نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية الايطالى انطونيو تايانى سلسلة من الاتصالات الاولية فى ضؤ الاجتماعات الاولى التى نظمتها الرئاسة الايطالية لمجموعة السبع التى بدات هذا العام ويبدا تايانى نشاطه الديبلوماسى بمحادثة هاتفية مع وزير الخارجية الامريكى انتونى بلينكن .

أكد أنطونيو تاياني، تطلع بلاده إلى لعب ” دور محوري” على الساحة السياسية الدولية خلال فترة رئاستها لمجموعة السبع الصناعية الكبرى.

 

وقال في تصريح عقب تسلم بلاده الرئاسة الدورية لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى من اليابان والتي ستستمر إلى نهاية العام الحالي إن إيطاليا ستستقبل الحلفاء من الشمال إلى الجنوب لمعالجة القضايا العالمية الكبرى، من الحروب إلى تغير المناخ، ومن أفريقيا إلى الذكاء الاصطناعي.

 

وكانت رئيسة الوزراء جورجا ميلوني، قد أشارت خلال (قمة النظم الغذائية +2) للأمم المتحدة، إلى أن قضية الأمن الغذائي ستكون “أولوية” على جدول أعمال الرئاسة الإيطالية للمجموعة، وذلك باعتبار أن الأمن الغذائي هو خطوة أساسية في عملية ضمان التنمية والنمو الاقتصادي ومنح الناس إمكانية البقاء على أراضيهم، اشارة الى الهجرةرغير الشرعية التي تحاربها ايطاليا واوربا.

 

كما نوهت ميلوني في قمة بلتشلي بارك (شمالي لندن) مطلع نوفمبر الماضي، بأن الذكاء الاصطناعي هو سلاح ذو حدين، فبينما يشكل فرصة عظيمة للنمو الاقتصادي والصناعي، إلا أنه يحمل مخاطر هائلة.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق