رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

حزب الله بدأ تحريك قواته نحو جنوب لبنان

LinkedIn
Twitter
Facebook

ذكرت العديد من وسائل الإعلام العبرية، أن “حزب الله بدأ تحريك قواته نحو جنوب لبنان، عقب عملية الاغتيال”.

وأوضح خبير عسكري أن “حزب الله لا يستطيع تمرير العملية دون رد، لأنه يدافع بذلك عن سيادة لبنان، وإذا لم يُصعد، فإن عملية الاغتيال قد تتكرر مع قادة من حماس أو حزب الله في بيروت”.

وأشار المقابلة، إلى أن “إسرائيل تعتبر بدء سحب أميركا لحاملات طائرات من الشرق الأوسط، تخلٍ عنها، ما دفعها إلى اغتيال العاروري والتصعيد في الشمال، لإجبار أميركا على البقاء في المنطقة خوفا من توسع الحرب”.

ويتوقع المقابلة، أن “تمتد عمليات الرد على اغتيال العاروري، لتصل إلى استهداف سفارات الاحتلال في دول عربية”.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، استشهد نائب رئيس المكتب السياسي في حركة “حماس”، صالح العاروري، رفقة اثنين من قادة القسام، و4 من كوادر الحركة، في قصف مسيرة للاحتلال الإسرائيلي، استهدف مكتبا لـ”حماس” في منطقة المشرفية بضاحية بيروت الجنوبية.

ولاحقا، أعلنت حركة “حماس”، اغتيال القائد صالح العاروري، إلى جانب عدد من قادة القسام وكوادر الحركة في لبنان.

وعقب الاغتيال، طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، من وزير الخارجية عبد الله بو حبيب، تقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي على “خلفية الاستهداف الفاضح للسيادة اللبنانية من قبل إسرائيل”.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال في مؤتمر صحفي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إنه “وجه الموساد (جهاز الاستخبارات)، باستهداف قادة حركة (حماس) الموجودين في الخارج”.

وردا على ذلك، حذر الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، “إسرائيل من أن أي اعتداء على مسؤول لبناني أو فلسطيني في لبنان، لن يمر دون رد”.

وفي أعقاب عملية اغتيال العاروري، بدأت وسائل إعلام عبرية تتحدث عن الاستعداد “لرد واسع النطاق من حزب الله ردا على اغتيال العاروري”.

وقال موقع /واينت/ العبري، إن “المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تستعد لرد فعل واسع النطاق من جانب حزب الله، لكن ليس من الواضح في هذه المرحلة ما إذا كان حزب الله سيدخل الحرب أم أنه سيكتفي برد محدود”.

وذكرت العديد من وسائل الإعلام العبرية، أن “حزب الله بدأ تحريك قواته نحو جنوب لبنان، عقب عملية الاغتيال”

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق