رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

تصاعد دعوات الطلاب الامريكيين لانتفاضة جديدة ضد إسرائيل

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

تواجه رئيسة جامعة هارفارد، كلودين غاي، موجة من الانتقادات الواسعة ودعوات لإقالتها من منصبها عقب تصريحاتها أمام الكونغرس الأميركي يوم الثلاثاء.

واستدعت لجنة التعليم في الكونغرس، رؤساء جامعة هارفارد وجامعة بنسلفانيا ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، للإدلاء بشهاداتهم حول “مظاهر معاداة السامية” في جامعاتهم، بالتزامن مع الحرب الحالية في قطاع غزة.

ودافع رؤساء الجامعات الثلاث عن أنفسهم ضد اتهامات بأنهم “لم يفعلوا ما يكفي لمحاربة معاداة السامية في الحرم الجامعي”.

وخلال جلسة الاستماع شبهت النائبة الجمهورية، إليز ستيفانيك، دعوات الطلاب لانتفاضة جديدة ضد إسرائيل بأنها “تحريض على الإبادة الجماعية ضد الشعب اليهودي في إسرائيل والعالم”، وسألت غاي عما إذا كانت مثل هذه الدعوات تنتهك قواعد السلوك للجامعة لترد الأخيرة بأنهم “ملتزمون بحرية التعبير حتى إن كانت وجهات النظر مرفوضة ومكروهة، وعندما يتحول التعبير إلى سلوك ينتهك سياساتنا، فإننا نتخذ إجراء”.

ودعت، ستيفانيك، غاي إلى الاستقالة على الفور، بينما وصف السيناتور الجمهوري تيد كروز التعليق بـ “المشين”.

وطالب المانحون رئيسة هارفارد بتقديم “دعم أكثر وضوحا لإسرائيل، وإدانة المجموعات الطلابية التي أعربت عن دعمها للشعب الفلسطيني”.

وردا على الانتقادات الواسعة، أصدرت كلودين غاي، الأربعاء، بيانا قالت فيه إن “الدعوات للعنف أو الإبادة الجماعية ضد المجتمع اليهودي، أو أي مجموعة دينية أو عرقية، هي دعوات وضيعة، وليس لها مكان في جامعة هارفارد، وأولئك الذين يهددون طلابنا اليهود سيحاسبون”.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق