رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

الاعلان عن تأسيس الاتحاد الأردني المؤقت لرياضة الدارتس

LinkedIn
Twitter
Facebook

أعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية عن الموافقة على تأسيس اتحاد مؤقت لرياضة الدارتس.

ووافق مجلس إدارة اللجنة الأولمبية على تشكيل اعضاء مجلس إدارة الاتحاد من الأعضاء: هبة الصباغ والدكتور محمد مطاوع والمعتز بالله حماده وتانيا صوابيني ونسرين الخزاعلة.

وسيعقد الاتحاد الأردني المؤقت لرياضة الدارتس جلسته الأولى عند الساعة السادسة مساء الخميس والتي سيتم خلالها توزيع المناصب الادارية ووضع خطة عمل المرحلة المقبلة.

يذكر أن رياضة الدارتس، تعتمد على تصويب السهام القصيرة أو رمى السهام المريشة نحو هدف محدد بتقسيمات دائرية يتخللها خطوط طولية مقسمة، وتعد إحدى الرياضات المهارية التي تعتمد على القدرات الفردية الخاصة والمتميزة في عملية التصويب
مع إجراء حسابات لتحديد النقاط المحتسبة في كل جولة، ولها سبعة أشكال أشهرها هي (501) بمعنى أن كل طرف متنافس يكون لديه عند بداية اللعبة 501 نقطة يطرح منها ما يحصل عليه من نتائج الرمي المتتالية بغرض الحصول في النهاية على صفر بالضبط وليس أقل ومن يحصل على صفر اولا يكون فائز بالشوط.

وتمارس اللعبة على المستوى الفردي أي فردين متنافسين أو على المستوى الثنائي أو في شكل فرق سيدات أو رجال وناشئين من الجنسين وتقسم المباراة بين الطرفين المتنافسين إلى مجموعات والمجموعات إلى أشواط وعدد الأشواط يكون فرديا وكذلك عدد المجموعات.

وهناك اتحاد دولي للعبة ينظم مسابقات دورية، إضافة لاتحاد آسيوي، وتمارس اللعبة في العديد من الدول العربية التي تشكلت فيها اتحادات للإشراف عليها.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق