رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

البرديني: بناء الاحتلال وحدات استعمارية جديدة يقوض حل الدولتين

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

رام الله – رامي فرج الله –

أوضح اللواء سليم البرديني، الأمين العام للجبـهـة العربية الفلسطينية ، طرح الاحتلال الإسرائيلي مناقصات لبناء وحدات استعمارية جديدة بالضفة الغربية يقول حل الدولتين، و يدمر فرص تحقيق السلام في المنطقة، مؤكدا أن اتباع الاحتلال سياسة فرض الأمر الواقع يحول دون تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه الوطنية الثابتة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام ٦٧م.

و بين البرديني في تصريح صحفي خاص ” للبلاغ ” أن القانون الدولي يعتبر بناء المستعمرات انتهاك لكل المبادئ الدولية، و ميثاق الأمم المتحدة، لافتا إلى أن القانون الدولي يحظر على المحتل توطين سكانه في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى أن ” قرارات الشرعية الدولية أنكرت أي صفة قانونية لما يسمى بالمستوطنات أو الضم”.

و أضاف البرديني في تصريحاته: ” طرح مناقصات لبناء وحدات استيطانية رغم الموقف الدولي بشأن الاستيطان هو استخفاف بالمجتمع الدولي، و القوانين الدولية كافة “، مطالبا المجتمع الدولي و الأمم المتحدة باتخاذ موقف واضح تجاه ما يسمى بعمليات الاستيطان ، داعيا الأمم المتحدة إلى ردع الاحتلال الإسرائيلي و إجباره على الالتزام باستحقاقات السلام ووقف عـدوانه المستمر على الأرض الفلسطينية.

و طالب الأمين العام للجبـهـة العربية الفلسطينية الفلسطينيين بالتوحد، و تصويب الوضع الفلسطيني من أجل مواجهة تعنت حكومة الاحتلال المتطرفة، و مخططاتها التهويدية ، قائلا: ” :” هذا الإعلان عن التوسع الاستيطاني الجديد يأتي متزامنا مع ذكرى النكبة الفلسطينية ليؤكد أن بقاء الانقسام هو نكبة جديدة حلت بالشعب الفلسطيني ، و استغلال الاحتلال هذه الحالة مستفيد من هذه الحالة ليواصل عدوانه على شعبنا “.

و كانت الجبـهـة العربية الفلسطينية قد أدانت التوسع الاستعماري الإسرائيلي في القدس وبيت لحم والخليل ومناطق شمال الضفة الغربية.

 

 

 

 

 

 

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق