رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

نحو 500 شهيد ومصاب في عدوان إسرائيلي جديد على لبنان

LinkedIn
Twitter
Facebook

شهدت عدة مناطق من جنوب لبنان، سلسلة من الانفجارات المتفرقة بسبب اختراق عدد من الأجهزة اللاسلكية من نوع «icom- ايكوم» اليوم، في أيادي حامليها وداخل المنازل في مناطق متفرقة من لبنان ما تسبب في قتلى وإصابات وحرائق.وأفاد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية إن حصيلة قتلى وجرحى موجة التفجيرات الجديدة التي طالت اليوم الأجهزة اللاسلكية ايكوم في البلاد، وصلت إلى 20شهيدا وأكثر من 450جريحا حتى الآن.

 

ما هي أجهزة راديو ايكوم؟

أجهزة الاتصال اللاسلكية ايكوم هي أجهزة راديو محمولة تستخدم موجات الراديو للتواصل لاسلكيًا على نطاق تردد واحد، وتم تطويرها لأول مرة في ثلاثينيات القرن العشرين بواسطة مخترع كندي يُدعى دونالد هيجز، وبشكل مستقل تمامًا بواسطة أمريكي يُدعى ألفريد جروس.

وكانت تسمى في الأصل أجهزة اتصال لاسلكية ثنائية الاتجاه أو مجموعات حزم، ولكن نظرًا لأن الشيء الذي جعلها تبرز حقًا عن الهواتف الأرضية هو حقيقة أنه يمكنك المشي والتحدث في نفس الوقت، فقد أصبحت تُعرف باسم أجهزة الاتصال اللاسلكية.

ويحتوي كل جهاز يعمل بالبطارية على جهاز إرسال (يعمل أيضًا كجهاز استقبال)، وهوائي لإرسال واستقبال الموجات الراديوية، ومكبر صوت يعمل أيضًا في كثير من الأحيان كميكروفون، وزر «الضغط للتحدث» الذي تضغط عليه للتحدث، وهو أمر غير مفاجئ.

كيف تعمل أجهزة الاتصال اللاسيلكية؟

يجب على الأشخاص الذين يتواصلون عبر جهاز اللاسلكي التأكد أولًا من أنهم يتشاركون نفس القناة أو نطاق التردد، ويجب أن تكون جميع هواتفهم جاهزة للاستقبال، لذا يجري ضبط الميكروفون ومكبر الصوت على مكبر الصوت، عندما لا يتحدث أحد، فمن المحتمل أن يقوم الجهاز ببث.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق