رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

وزير لبناني يكشف عن كارثة كبرى لإسرائيل في حق بلاده

LinkedIn
Twitter
Facebook

كشف وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام عن “جريمة” يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق بلاده، لها تداعياتها السلبية على لبنان لمدة عقود مقبلة.

وقال وزير الاقتصاد اللبناني في تصرح لـ RT إن “إسرائيل اعتادت شن غارات وإلقاء قنابل فوسفورية وعنقودية على المناطق الزراعية في الأراضي اللبنانية لحرق الأشجار والمزارع، وهو ماسبب خسائر كبيرة لاقتصاد لبنان الزراعي، الذي كانت الدولة تعول عليه في ظل الخسائر الفادحة للقطاع السياحي نتيجة للحرب”.

وأكد أن “الأبحاث أثبتت عدم صلاحية الأرض التي يتم إلقاء قنابل فوسفورية عليها للزراعة، وتميت الأرض لفترات طويلة قد تصل إلى عقود، نتيجة مواد معينة وضعتها إسراىيل في تلك القنابل تجعل الأرض غير صالحة للزراعة”.

وأوضح أن “القطاع الزراعي كان يجلب للاقتصاد اللبناني مليارات الدولارات سنويا بفضل تصدير المحاصيل الزراعية، لكنه خسر نحو 50% من عائداته مؤخرا بسبب جرائم إسرائيل”.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني إن حجم الخسائر اللبنانية جراء الحرب الإسرائيلية تقدر بعشرات المليارات بصورة مباشرة أو غير مباشرة، وأثرت على نمو الاقتصاد اللبناني بصورة كبيرة وحيث كان متوقعا أن يحقق الاقتصاد نموا بنحو 2.5% عام 2024 لكنه لم يحصل نتيجة الحرب.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق