رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

الأشموني محافظ الشرقية يواصل جولاته ليلا وتمتد إلى ههيا والابراهميىة

LinkedIn
Twitter
Facebook


ـ مازال المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية يواصل جولاته الليلة لمراكز المدن والقرى للوقوف على مستوى الخدمات والالتقاء بالمواطنين في مناخ تسوده الود والصراحة ومنذ دقائق تابع سير إنتظام العمل بمستشفى الإبراهيمية المركزي ويتفقد الأقسام المختلفة ويتابع الحالة الصحية للمرضى ضمن جولاته الميدانية المسائية إنتظام العمل بالمستشفيات الحكومية ومنافذ تقديم الخدمة الطبية شملت الجولة تفقد مستشفى الإبراهيمية المركزي والمقامة على مساحة 2600 م لخدمة أبناء المدينة وذلك للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة والأستاذ محمد نعمة كُوجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور ياسر السويدي مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة والدكتور السيد عبد السلام مدير إدارة المستشفى.
ـ وقد بدأ لمحافظ جولته بتفقد قسم الإستقبال والطوارئ والذي يضم 12 سرير لتقديم الخدمات الطبية الأولية للمصابين وتحويلهم على الأقسام الطبية المتخصصة داخل المستشفى لتلقي العلاج اللازم وإطمأن المحافظ على الحالة الصحية لأحد الحالات المرضية متمنياً له الشفاء العاجل.
ـ أيضا وخلال الجولة حرص المحافظ على تفقد غرفة الإنعاش والقلب المركزي وتعرف على آلية التعامل مع الحالات المرضية بالقسم وكيفية تقديم الإسعافات الأولية والعلاجية وإطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم خدمة علاجية مميزة لهم
ـ كما تفقد المحافظ الصيدلية بقسم الاستقبال والطوارئ وإستفسر من الصيادلة عن مدى توافر الأدوية والأمصال مشدداً على ضرورة التأكد من حفظها بطريقه آمنه مع إجراء المراجعة الدورية لتواريخ الصلاحية المدون عليها وعمل حصر للنواقص بصفة دورية للعمل على توفيرها في أسرع وقت لضمان صرفها للحالات المرضية وتقديم خدمة طبية لائقة لهم.
ـ أيضا وخلال جولته بالمستشفى حرص المحافظ على تفقد جناح العمليات الجراحية الجديد والمقام بالجهود الذاتية بالتعاون مع المجتمع المدني مؤكداً على مدير إدارة المستشفيات بسرعة التنسيق مع مسؤولي منظمات المجتمع المدني لإستكمال الأعمال المتبقية بالجناح وتشغيله ليمثل إضافة للمستشفى تساهم في تخفيف ألآم المرضى والمترددين عليها .
ـ أيضا تابع المحافظ سير انتظام العمل بقسم العناية المركزة والذي يضم 12 سرير عناية وإطمأن على الحالات المرضية وتابع مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالقسم وأوصى الأطباء وطاقم التمريض بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى وتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.
ـ كماتفقد محافظ الشرقية قسم الحضانات والذي يضم 25 حضانة لإستقبال كافة حالات الأطفال المبتسرين من وزن 500 جم غير مكتملي النمو لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم لحين وصولهم للوزن والنمو الطبيعي وعودتهم لذويهم بسلام.
ـ شهدت جولة محافظ الشرقية بمستشفى الإبراهيمية المركزي تفقد وحدة الغسيل الكلوي والتي تضم 33 ماكينة غسيل واطلع على السجل المرضي للحالات مؤكداً على مدير إدارة المستشفى بإستمرار إجراء أعمال الصيانة للأجهزة المستخدمة بصفة منتظمة حفاظاً على أرواح المرضى متمنياً للمرضى الشفاء العاجل.
ـ وفي نهاية الجولة أكد المحافظ أن النهوض بالقطاع الصحي يأتي على قائمة أولويات العمل في الفترة الحالية وصولاً لمجتمع صحي وسليم لافتاً إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لتزويد المستشفيات ومنافذ تطوير الخدمة بكافة الأجهزة الطبية الحديثة لتقديم خدمة صحية وعلاجية على أعلى مستوى.
ـ ويواصل محافظ الشرقية جولاته وتمتد إلي مدينة ههيا حيث قام بمتابعة حركة البيع والشراء بمعرض (أهلاً مدارس) بجوار نادي ههيا الرياضي
والمقام بالتعاون مع كبار التجار لبيع كافة المستلزمات والأدوات المدرسية وكذلك المواد الغذائية بجوار نادي ههيا الرياضي .
وخلال الجولة تفقد محافظ الشرقية أجنحة المعرض والذي يضم 20 باكية لعرض كافة المستلزمات الخاصة بالمدارس من الأحذية والشنط والزي المدرسي لكافة المراحل التعليمية وأدوات مدرسية من كشاكيل وكراسات وأقلام بخلاف المعروض من السلع الغذائية والملابس.
ـ وقد أشاد المحافظ بتعاون كبار التجار وعرض منتجاتهم بأسعار مخفضة أمام المواطنين مؤكداً على ضرورة إستمرار تزويد المعارض بمستلزمات المدارس والسلع الغذائية اللازمة لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط.
ـ كما شدد المحافظ على ضرورة وضع قائمة إسترشادية مدون عليها كافة السلع الموجودة بالمعرض وأسعار البيع وذلك تيسيراً على المواطنين مؤكداً على رئيس المركز بمتابعة الإلتزام بالأسعار المعلنه وتزويد المعرض أولاً بأول بكافة إحتياجات المواطنين.
ـ كما اطمأن المحافظ من المواطنين المتواجدين بالمعرض على الأسعار المحددة لشراء مستلزمات المدارس وكذلك جودة السلع المعروضة من المنتجات الغذائية.
ـ وقد أعرب المواطنون عن سعادتهم لإقامة مثل هذه المعارض والتي تحرص المحافظة دائماً على إقامتها لتوفير كافة السلع الأساسية والضرورية وإحتياجات المواطنين من ملابس ومواد غذائية وأدوات مدرسية بأسعار أقل من السوق تتناسب مع محدودي الدخل.
ـ كما أكد محافظ الشرقية أن الهدف من إقامة المعارض هو رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل وتوفير السلع الأساسية والضرورية وكافة إحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة ما بين 20% الي 30 % عن المعروض بالسوق وذلك تماشياً مع سياسة الدولة وتنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء بالتوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية مراعاة للأسر من محدودي الدخل
ـ وفي تصريح خاص لجريدة البلاغ الدولية أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية ل سيد عبدالعال نائب رئيس مجلس إدارة جريدة البلاغ الدولية ومدير مكتب الجريدة بالشرقية أن جولاته الميدانية الي مراكز ومدن المحافظة مستمرة علي مدى أيام الأسبوع وأنها دائما تكون جولات غير معلنة للوقوف على حقيقة أداء المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين وهو توجه يؤكد علية دوما فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

sdoct52@yahoo.com

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق