رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

حماس تلقت رد إسرائيل الرسمي على محادثات وقف إطلاق النار

LinkedIn
Twitter
Facebook

قال حركة “حماس” في بيان لها إنها تلقت رد إسرائيل الرسمي على موقفها بخصوص محادثات وقف إطلاق النار وستدرس المقترح قبل إعلان ردها.

وقالت لبحركة في بيان نشر فجر السبت إنها تسلمت ردا رسميا من الاحتلال على موقف الحركة الذي تم تقديمه للوسطاء المصريين والقطريين في 13 أبريل/نيسان الجاري.

وأضاف البيان الصادر عن خليل الحية نائب رئيس الحركة في قطاع غزة إن حماس ستقوم بدراسة هذا المقترح، و”حال الانتهاء من دراسته ستسلم ردها”.

ووصل وفد مصري الجمعة إلى إسرائيل بحسب قناة “القاهرة” الإخباريّة، في محاولة لإحياء المفاوضات بشأن هدنة في قطاع غزّة مرتبطة بالإفراج عن رهائن، في حين يُعدّ الجيش الإسرائيلي لهجوم على رفح.

ونقلت القناة المصريّة عن مصدر “رفيع” قوله إنّ الوفد “يضمّ مجموعة من المختصّين بالملفّ الفلسطيني، لمناقشة إطار شامل لوقف إطلاق النار في قطاع غزّة”.

واستشهد ما لا يقلّ عن 51 شخصًا في 24 ساعة في قطاع غزّة حتى صباح الجمعة، حسب وزارة الصحّة التابعة لحماس.

وقال مراسل لوكالة فرانس برس إنّه شهد الجمعة إطلاق صواريخ على منزل في مدينة غزّة، أدّى إلى سقوط ثلاثة شهداء.

وتترافق الحرب مع تصعيد كبير عند حدود إسرائيل الشماليّة مع لبنان، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة مقتل مدني.

توازيًا، يستعدّ الجيش الإسرائيلي لشنّ هجوم برّي على رفح في أقصى جنوب قطاع غزّة والتي يعتبرها رئيس الوزراء الإسرائيلي آخر معقل كبير لحماس.

ويُعرب عدد كبير من العواصم الأجنبيّة والمنظّمات الإنسانيّة عن الخشية من سقوط أرواح بشريّة كثيرة في حال نفّذت إسرائيل هجومها على المدينة الواقعة في جنوب القطاع الفلسطيني المحاصر والتي تكتظّ بأكثر من 1,5 مليون شخص، غالبيّتهم نازحون.

وعلى صعيد زيارة الوفد الآتي من مصر، كان مسؤول إسرائيلي لم يكشف اسمه قال إنّ “مواضيع أمنيّة” ستُناقش معه، من دون كشف تفاصيل إضافية.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق