رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

في احتفال السفارة الصينية بكتاب الحكم والإدارة.. السفير الصيني ..العلاقات المصرية الصينية في أفضل حالاتها

LinkedIn
Twitter
Facebook

كتبت: نوراخلف

احتفلت السفارة الصينية بالقاهرة بصدور النسخة العربية لكتاب ” في الحكم والإدارة ” للرئيس “شي جين بينج” بحضور لفيف من السفراء والسياسيين و الكتاب والإعلاميين ورجال السلك الدبلوماسي من مصر والصين بقصر الأمير محمد علي بالمنيل.
استهل الاحتفاليةالسفير لياو لي تشيانج بكلمته التي تناول فيها الكتاب الذي يتكون من اربع مجلدات تشكل نظاما فكريا ونظريا شاملا وتظهر بوضوح مسارتطور فكر “شي جين بينج” حول الإشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الحديث وجوهرها كما تقدم للمجتمع الدولي الدليل الأكثر مصداقية لفهم طريق الصين ورؤيتها وحركتها في العصر الحديث بشكل معمق اضاف السفير الصيني يعد هذا الكتاب دليلا لفهم التحديث الصيني علي مدي أكثر من قرن مضي اتحد الحزب الشيوعي الصيني مع أبناء الشعب الصيني بمختلف قومياتهم وقادهم في كفاح دؤوب وحقق المعجزتين العظميتين المتثلتين في التنمية الاقتصادية السريعة والاستقرار الاجتماعي طويل الأمد.واشار السفيرالي ان الصين أصبحت ثاني أكبر اقتصاد عالمي حيث بلغت نسبة مساهمة الصين في النمو الاقتصادي العالمي 30 بالمائة كما كسرت الصين الصورة النمطية بأن التحديث يعني التغريب وقدمت صورة جديدة لهذا التحديث .
اضاف السفير لياو ان “الرئيس الصيني شي جين بينج”الي بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية والتعاون الدولي في إطار مبادرة الحزام والطريق القائمة علي التشاور والتعاون والنفع للجميع وطرح مبادرات التنمية والامن العالمي كما دعا الي التعددية القطبية القائمة على المساواة. حيث استخدم الحكمة المستمدة من الحياة لشرح الحقائق العميقة بأسلوب سهل الفهم كما أجاد دمج الثقافة الصينية التقليدية مع الإنجازات المفيدة الحضارات العالم.
وعن العلاقات المصرية الصينية وأشار الرئيس شي الي ان مصر والصين صديقان حميمان يجمعهما الطموح المشترك والثقة المتبادلة كما انهما شريكان يسعيان للتنمية المشتركة والازدهار .العلاقات المصرية الصينية اليوم في أفضل حالاته من زيارة وزير الخارجية الصيني “وانج يي” لمصر ثم انضمام مصر لمجموعة بيركس. وايضا توقيع البلدين علي البرنامج التنفيذي الخماسي الثاني الشراكة الاستراتيجية الشاملة بالإضافة لنجاح اقامة بطولة عيد الربيع الصيني للووشو في مصر.
وأكد السفير الصيني لياو علي ان التعاون العلمي بين البلدين حقق العديد من النتائج المثمرة والمصادقة الجميلة ان نحتفل هذا العام بالذكري العاشرة لإقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين والذكري العشرين لتاسيس منتدي التعاون الصيني العربي. وفي ختام كلمته قال السفير لياو ان في بداية عمله بالقاهرة ساله كثير من الاصدقاء المصريين عن سر نجاح الصين في تحقيق كل هذه الإنجازات الكبيرة وعن تأثير تنمية الصين علي العالم فكانت إجابتي اقترح عليكم قراءة “كتاب شي جين بينج حول الحكم والإدارة”
وكانت الاحتفالية قد شهدت حضور الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق والسيد دوتشان يوان رئيس المجموعة الصينية لنلإعلام الدولي والسفير حسين الهنداوي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربيةومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب والسفير علي الحفني ناءب رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية وتشاو ليانح المستشار بالسفارة الصينية بالقاهرة ولي وو تشو رئيس تحرير مجلة الصين اليوم

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق