رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

يديعوت أحرونوت الإسرائيلية: هزيمة حماس مستحيلة

LinkedIn
Twitter
Facebook

أهم 3 أخبار مفرحة في يوم العيد عن غزة

1- هزيمة حماس مستحيلة: يديعوت أحرونوت الإسرائيلية : ضباط في الجيش الإسرائيلي يعتقدون أن هزيمة حماس لن تتم قبل عام 2026 أو 2027 في أحسن الظروف..

2- نتنياهو مهزوم و يستعرض: CNN عن مسؤولين أمريكيين: مسؤولون كبار اعتبروا حديث نتنياهو بألا قوة بالعالم تمنع إسرائيل من دخول #رفح استعراضا

3- حماس ترفض وتفرض شروطها: وول ستريت جورنال: يقول الوسطاء إن حماس رفضت إلى حد كبير الاقتراح الأمريكي لوقف إطلاق النار ، وتعتزم تقديم اقتراحها الخاص

“ما زال الطريق طويلا للحسم، حيث تبين أن حركة حماس هي جيش إرهاب لا ينتهي.. مشاهد من مدينة خان يونس”، بهذه الكلمات عنون المراسل العسكري لصحيفة “يديعوت أحرونوت” يوآف زيتون، تقريره الذي سجل من خلاله انطباعاته عن المعارك البرية في الشجاعية وجباليا وخان يونس.

وتنسجم هذه الانطباعات التي وثقها المراسل العسكري خلال مرافقته لقوات الاحتلال، مع الاعتقاد السائد لدى الجيش الإسرائيلي أن الحرب على غزة سوف تستمر لعدة أشهر مقبلة، وأي إعلان عن تدمير قوة حماس العسكري وإسقاط حكمها بالقطاع قريبا يعتبر منفصلا عن الواقع.

في خان يونس، يصف زيتون المعارك البرية والاشتباكات، بالقول “أصبح القتال إلى جانب وجود السكان المدنيين الذين لم يتم إجلاؤهم بطيئا وخطيرا، فالجنود يتحضرون لشن هجمات خاصة على أهداف محددة، فجأة يطلق المسلحون قنابل يدوية حتى من المدن والمناطق التي نزح سكانها”.

ولفت المراسل العسكري إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعين بعناصر وحدة “الكوماندوز” لتنفيذ عمليات وإجراءات خاصة التي من شأنها أن تهز قفص -بالإشارة إلى شبكة الأنفاق- الذي يختبئ به كبار مسؤولي حماس، لكن دون جدوى فعلى النقيض من شمال قطاع غزة، فإن الوضع في خان يونس مختلف وأكثر تعقيدا.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق