رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

بايدن يلمح إلى إمكانية تعليق المساعدات العسكرية لإسرائيل

LinkedIn
Twitter
Facebook

أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس أن استمرار الدعم الأمريكي للحرب في غزة يعتمد على الإجراءات الإسرائيلية لحماية المدنيين، في إطار ما يُعد أوضح إشارة الى إمكان تقييد المساعدات العسكرية الأمريكية بعد قرابة سبعة أشهر من الحرب على غزة.

وحثّ الرئيس الأميركي رئيس وزراء إسرائيل على التوصل إلى “وقف فوري لإطلاق النار”، في أول اتصال هاتفي بينهما منذ مقتل سبعة من العاملين في المجال الإنساني، أغلبهم من الأجانب، في قصف جوي إسرائيلي في القطاع المحاصر والمهدد سكانه بالمجاعة.

ودعا بايدن، في مكالمة هاتفية مع نتانياهو، إلى “إعلان وتنفيذ سلسلة من الخطوات المحددة والملموسة والقابلة للقياس لمعالجة الضرر الذي يلحق بالمدنيين والمعاناة الإنسانية وسلامة عمال الإغاثة”، وفقاً لبيان للبيت الأبيض.

وأضاف بايدن: “أريد أن أوضح أن سياسة الولايات المتحدة فيما يتعلق بغزة سيحددها تقييمنا للإجراء الفوري الذي ستتخذه إسرائيل بشأن هذه الخطوات”.

وفي تصريحات للصحافيين، أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أن “دعمنا لدفاع إسرائيل عن نفسها لا يزال راسخاً”، مضيفا أن الدولة العبرية تواجه “مجموعة من التهديدات، والولايات المتحدة لن تتخلى عنها”

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق