رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

رئيس وزراء العراق يؤكد على أهمية التعاون الاقتصادي مع مصر

LinkedIn
Twitter
Facebook

شدد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد السوداني، على أهمية التعاون الاقتصادي والسياسي بين العراق ومصر، مؤكداً على دور مصر كركيزة اقتصادية وسند للعراق في المنطقة.

وأشار السوداني إلى أن الاقتصاد والتنمية يشكلان مفتاحاً لتعزيز العلاقات بين البلدين، مؤكداً على التكامل الاقتصادي القائم بينهما.

وأكد السوداني، خلال حوار صحفى .. أن مصر والعراق يمثلان أعمق البؤر الحضارية في المنطقة، وأن هناك إرادة مشتركة لتعزيز التعاون وبناء شراكة استراتيجية تعود بالفائدة على البلدين.

ولفت رئيس الوزراء العراقي إلى أن مشروعات التعاون والتكامل الاستراتيجي بين مصر والعراق والأردن تعتمد على الواقعية والتحديات المشتركة التي تواجهها الشعوب الثلاث، والبحث عن الحلول المناسبة يشكل أساساً لتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

وفي سياق متصل، أكد السوداني استمرار العراق في إجراء الإصلاحات الاقتصادية والسياسية، مشيراً إلى أن مشروع “طريق التنمية” سيعمل على تعزيز التنمية في المنطقة بأسرها، وسيكون محط جذب للاستثمارات الوطنية والدولية.

وختم السوداني حديثه بتأكيده على الالتزام بمبادئ حسن الجوار في العلاقات الإقليمية، مشيراً إلى أن الوحدة في الموقف والرؤية ستعزز من صوت البلدين في الساحة الدولية وتحقق التنمية والاستقرار في المنطقة.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق