رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

السلطة الفلسطينية تؤمن توزيع المساعدات شمالي غزه

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

شمال القطاع – الصحفي رامي فرج الله

أمنت السلطة الوطنية الفلسطينية وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال قطاع غزة ، و توزيعها، رغم بحر الاحتياجات الإنسانية أمامها، حيث وصلت أول باخرة محملة بالمساعدات الإنسانية عبر الممر البحري الذي أنشئ قبالة البيدر على ساحل غزة، و بعد التنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي قام أفراد ينتمون إلى السلطة الفلسطينية الشرعية بتأمين توزيعها في محافظة شمال القطاع و غزة.

و في اتصال هاتفي بأحد عناصر حرس الرئيس الفلسطيني، امتنع عن كشف هويته، قال: ” أبلغنا بأن نستعد لتأمين إدخال المساعدات بعد وصولها عبر الميناء البحري”، مؤكدا أنه تم فعل ذلك، و توزيعها ، مبينا أن حجم المساعدات قليلة ولا تسد الرمق، بحجم الاحتياجات الإنسانية في غزة و شمالها.

و أضاف :” الأهالي فرحوا عندما شاهدونا نؤمن وصول المساعدات إليهم”، مؤكدا أن كارثة إنسانية حقيقية ألمت بالأهالي في غزة و الشمال بسبب الفقر و الجوع القاتلين، موضحا أن هناك من مات بسبب الجوع الشديد، حيث لا تكفيهم المساعدات.

و طالب بزيادة حجم المساعدات الإنسانية، مؤكدا أن السلطة الفلسطينية الشرعية تؤدي عملها على ما يرام في تأمين إدخالها و إيصالها إلى الأهالي.

من جهة أهرى ، أكد المواطن أبو محمد عاشور من شمال القطاع أن المساعدات الإنسانية التي تصل الشمال غير كافية، لكنه سرعان ما نوه إلى أن تأمين وصول هذه المساعدات إلى الأهالي هناك عبر سلطة شرعية و ليست مليشات حماس ، و توزيعها، غمر قلوب الأهالي بالفرحة العارمة، داعيا الله أن يمكن السلطة الشرعية و الرئيس عباس من العودة إلى غزة، و عودة غزة إلى حضنها.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق