رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

اكثر من 17الف شهيد بأيدي النازيين الصهاينة

LinkedIn
Twitter
Facebook

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 17177 شهيدا، و46 ألف مصاب، 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي دوري، إن 350 شهيدا و900 إصابة وصلت مستشفيات القطاع خلال 24 ساعة.

وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تعتقل 36 من الكوادر الصحية على رأسهم مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، منذ 23 تشرين ثاني/نوفمبر المنقضي.

وأكد القدرة أن شمالي قطاع غزة “بات بلا غطاء صحي إطلاقا”، لافتا إلى أن المستشفى المعمداني فقدت القدرة الاستيعابية، ولا يستطيع تقديم الخدمات الصحية.

يشار إلى أن المستشفى “المعمداني” في غزة، تعرض لقصف إسرائيلي يوم 17 تشرين أول/أكتوبر الماضي، أسفر عن سقوط نحو 500 شهيد كانوا بين المرضى داخله والنازحين حوله.

وبين القدرة أن تصفية الخدمات الصحية في شمال غزة سيكون له تداعيات خطيرة وكارثية على الجرحى.

وتابع أن الوزارة تحاول بإصرار إعادة تشغيل أي جزء من مجمع الشفاء الطبي خاصة الطوارئ، مبينا أن الوزارة تواجه صعوبات كبيرة في تشغيل مجمع الشفاء، وتحتاج دعم المؤسسات الدولية.

وأشار إلى أن نسبة الإشغال في مستشفيات جنوب غزة في الأقسام الخاصة بالمبيت بلغت 206 بالمئة، فيما بلغت 250 بالمئة من العناية المركزة.

وأوضح أن قوات الاحتلال مازالت تتعمد استهداف سيارات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء اليوم الخميس، 17 ألفا و177 شهيدا، 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى 46 ألف جريح، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق