رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

الغزو البري الإسرائيلي يتوسع جنوب غزة.. وسقوط 500شهيد

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

تقرير إخباري – رامي فرج الله –

شرع الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ خطته العملياتية العسكرية البرية جنوب قطاع غزة ، و وسطها؛ حيث قصل المحافظة الوسطى عن الجنوب، و نصب حاجزا ييمى ” حاجز أبو هولي ” جنوبي دير البلح، و فصل ببن محافظتي خان يونس، و رفح ناصبا حاجزا على شارع صلاح الدين، دون مقاومة تذكر.

 

وكان جيش الاحتلال قد وزع منشورات على الأهالي شرق خانيونس، يطالبهم بإخلائها، و التوجه إلى رفح في وقت سابق، من أجل مواصلة العمليات العسكرية، و تجنيب المدنيين، على حد قول المنشور.

 

وبدأ فعلا الاحتلال الإسرائلي ليلة الأحد – الاثنين هجماته على مدينة خانيونس و مخيمها، إذ لم تتوقف الغارات الجوية الإسرائيلية، طوال النهار و الليل، وقصفت مبان على رؤوس ساكنيها، مستهدفة مواقع لحماس، و قياداتها بالطائرات الحربية.

 

وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن عبر وسائل إعلامه قتل قائد لواء المدرعات القسامية بالشجاعية وسام فرحات، و نائبه يونس مشتهى.

 

و طالب الاحتلال عبر مكبرات الصوت كتيبة الشجاعية بتسليم أنفسهم، و إلقاء السلاح، أو أن يلاقوا مصيرهم بتصفيتهم.

 

و في صعيد متصل، دارت اشتباكات مسلحة بين المقاومة الغلسطينية، و الاحتلال شرقي غزة، و في الشجاعية ، و حي الزيتون.

 

وفي سياق آخر، ارتفع حصيلة شهداء العدوان الأثيم إلى أكثر من ١٤ ألف شهيد، و أكثر من ٨٠٠٠ آخرين تحت الأنقاض، جلهم من الأطفال و النساء.

 

و قالت مصادر طبية فلسطينية ” للبلاغ “: ” عقب انتهاء التهدئة ارتكب الاحتلال مجازر دموية ، قتل خلالها ٥٠٠ فلسطينيا مما رفع عدد الشهداء”، مؤكدا أن معظمهم من الأطفال و النساء.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق