رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

دعوات دوليه لفتح المزيد من المعابر إلى غزة

LinkedIn
Twitter
Facebook

جدد منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة  الدعوة إلى “وقف إنساني لإطلاق النار” للسماح بإيصال المساعدات إلى 2,2 مليون فلسطيني محاصرين في قطاع غزة في خضم الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال مارتن جريفيث في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة “سموها ما شئتم، لكن الطلب بسيط من وجهة نظر إنسانية. أوقفوا القتال للسماح للمدنيين بالتحرك بأمان”.

وتابع نائب الأمين العام للأمم المتحدة “نحن لا نطلب المستحيل”، مضيفا “إننا نطالب باتخاذ الإجراءات الأساسية اللازمة لتلبية الاحتياجات الأساسية للسكان المدنيين ووقف مسار هذه الحرب

كما دعا جريفيث إلى إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في غزة دون شروط.

وقُتل في غزة حوالي 12 ألف شخص، معظمهم من المدنيين، في الحملة العسكرية الإسرائيلية المتواصلة،

 

ودعا مارتن جريفيث إلى “منح سكان غزة متنفسا من الأمور الفظيعة التي تعرضوا لها في الأسابيع القليلة الماضية”.

تأتي هذه الدعوة بعد أيام من مطالبة مجلس الأمن الدولي بإقرار “هدن إنسانية ممتدة” في قطاع غزة، وهي المرة الأولى التي يخرج فيها المجلس عن صمته منذ بداية الحرب.

ودعا المسؤول الأممي إلى فتح المزيد من المعابر الحدودية إلى غزة، وخاصة معبر كرم أبو سالم الذي كان يمر عبره 60% من البضائع إلى القطاع المحاصر قبل بدء الحرب.

حاليا، لا تمر المساعدات إلا عبر معبر رفح الحدودي مع مصر.

وقال جريفيث إن الوقود ضروري لتوزيع المساعدات الإنسانية و”إبقاء الناس على قيد الحياة”. كما دعا إلى إتاحة مزيد من المجال للمنظمات الإنسانية العاملة في غزة والسماح للمدنيين بالانتقال إلى مناطق أكثر أمانا.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق