رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

المقاومة في غزة تدّمر آليات الاحتلال: محاولات التوغل تراوح في مكانها

LinkedIn
Twitter
Facebook

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، تدمير 15 آلية للاحتلال الإسرائيلي في محاور عدة في قطاع غزة، وقنص جندي في منطقة التوام وإصابته إصابة مباشر.

وبالتزامن، تبنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف آلية “ميركفا 4 باز” للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة “تاندوم” مضادة للدروع شمال غرب الشيخ رضوان.

وأعلنت سرايا القدس استهداف “علوميم” وكيبوتس “كفار عزة”، برشقة صاروخية مركزة.

كما تبنت استهداف تجمع آليات ومدرعات إسرائيلية، في محيط فندق المشتل شمال غرب غزة، بوابل من قذائف الهاون الثقيل.

وأفاد مراسل الميادين في غزة، بأن المقاومة أطلفت رشقة صاروخية جديدة باتجاه الأراضي المحتلة، مضيفاً أن المقاومة تصدت لقوات الاحتلال التي تحاول التقدم باتجاه دوار النابلسي غربي غزة.

وتستمر المقاومة الفلسطينية في غزة، باستهداف آليات الاحتلال والمستوطنات، مع بلوغ ملحمة “طوفان الأقصى” يومها الـ 33 على التوالي، وسط اعترافات الاحتلال بحجم الكارثة التي حلّت عليه

 

وتخوض المقاومة الفلسطينية، اشتباكات عنيفة شرق مخيم المغازي في وسط قطاع غزة، وقرب مخيم الشاطئ شمال غرب القطاع، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التوغل في غزة.

كذلك، أفاد مراسل الميادين في غزة، بأنّ المقاومة تتصدى للاحتلال على محور تل الهوى، وتسيطر نارياً على شارع عبرا بالقوة الضاربة وتترصد للعدو، مؤكداً أنّ المقاومة تتصدى كذلك للاحتلال على محور جنوب شرق غزة وتمنعه من التقدم.

وفي وقت سابق، عرضت سرايا القدس مشاهد لاستهداف مقاتليها لدبابة “ميركافا 4 باز” شمال غرب الشيخ رضوان غزة، بقذيفة تاندوم مضادة للدروع.

 

بالتوازي، أعلنت كتائب القسام تدمير 9 آليات إسرائيلية وقنص جندي إسرائيلي في شمال دوار التوام، شمالي القطاع، بالإضافة إلى تدمير دبابتين للاحتلال جنوب غرب مدينة غزة بقذيفتي “الياسين 105”.

كما دمّرت كتائب القسام دبابة للاحتلال في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا بالقذيفة نفسها، واشتعلت النيران فيها، إلى جانب قصف تجمع للآليات المتوغلة في محور جنوب غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية استهدافها الحشود العسكرية للقوات الإسرائيلية، في وقتٍ يتحدث الإعلام الإسرائيلي عن خشيته مما ينتظره في الأيام المقبلة مع محاولاته التقدّم في قطاع غزة، بحيث يشتبك المقاومون مع القوات المتوغلة من مسافة صفر.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن “جيش” الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين بجروحٍ خطرة خلال معارك مع الفصائل الفلسطينية في شمالي قطاع غزة الليلة الماضية.

ومع إعلان مقتل الجندي الإسرائيلي اليوم، يرتفع عدد الجنود القتلى خلال المعارك البرية في قطاع غزة إلى 36 جندياً، فيما يرتفع إجمالي عدد القتلى منذ بدء ملحمة “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 349.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق