رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

الضفة.. إسرائيل تعتقل 65 فلسطينيا ما يرفع العدد إلى 1130

LinkedIn
Twitter
Facebook

اعتقلت إسرائيل 65 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ ليلة السبت حتى فجر الأحد؛ ما يرفع حصيلة المعتقلين إلى 1130 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وعبر بيان مشترك، قالت هيئة الأسرى (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي): “اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد 65 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون، في إطار العدوان الشامل على أبناء شعبنا وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة”.

وتركزت أغلب عمليات الاعتقال، وفقا للبيان، في محافظات رام الله والخليل والقدس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين وطولكرم ونابلس وطوباس وسلفيت.

و”بذلك يرتفع عدد حالات الاعتقال منذ 7 أكتوبر الجاري، إلى أكثر من 1130 حالة، وهذه الإحصائية لا تشمل العمال ولا معتقلي غزة، حيث لم تتمكن المؤسسات من الوصول إلى أعداد دقيقة”، بحسب البيان.

وفي وقت سابق الأحد، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إنها تُحمل إسرائيل مسؤولية “جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية” المرتكبة في الضفة الغربية، وذلك بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي بلدة قباطية في جنين شمالي الضفة، ما خلّف 5 قتلى فلسطينيين ورفع العدد إلى 90 من 7 أكتوبر، وفقا لوزارة الصحة.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق