رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

هل توقف حماس مسيرات العودة؟

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

 

كتب الصحفي رامي فرج الله

مراسل البلاغ

مدير مكتب الاتحاد الدولي للصحافة العربية بدولة فلسطين

 

 

خلافات حادة نشبت بين العمادي و السنوار، احتدام توتر في العلاقات بين قطر و حماس على أثر الدعم المالي القطري.

 

حماس طالبت قطر برفع سقف المنحة القطرية لأكثر من ٣٠ مليون دولار، من أجل رواتب موظفيها ، لكن قطر الشقيقة رفضت طلب الحركة، مما جعل حماس بغزة تشرف على مسيرات العودة ، و تدعو إليها، و استخدامها كورقة ضغط على قطر.

 

تقول صحيفة الاندبندنت البريطانية: ” حماس تحاول إيصال رسالتها في عدة اتجاهات، مفادها أن لا أحد يستطيع إقصاءها “، متابعا كاتب التقرير في هذه الصحيفة:” حماس تعد نفسها قوة عظمى ، بعد طرد فتح و سيطرتها على غزة، و قدرتها على إدارة القطاع”؛ و تضيف الصحيفة ذاتها أن حماس متضايقة من أزماتها المتتالية سواء على المستويين المالي، أو الداخلي، و ما تشهده الحركة من انشقاقات، و خلافات قوية تعصف بها.

 

لقد وجهت حماس الشبان إلى الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي حتى لا تنهار.

 

صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أكدت أن حماس ستنهار ، و تسقط كما تسقط حبات العقد، لاسيما بعد فضائح قياداتها بين مسموم و متخابر مع الاحتلال، و انكشاف فسادها، متوقعة الصحيفة سقوطها في الربع الأخير من العام الجاري، بحسب الصحيفة.

 

و كشفت ذات الصحيفة عن خلافات شديدة بين قيادات الحركة بغزة، بين مؤيد لاستمرار مسيرات العودة للتغطية على الفساد و الظلم، و فشلها في حكم غزة، و المزاوجة بينه و بين المقاومة من ناحية ، وبين المعارضين لمسيرات العودة، حيث أن هناك أصوات تطالب بإيقافها، بعد فضيحة ضلوعها بتهجير الشباب من غزة إلى تركيا، و المناصفة بينها و بين مكتب ( passport ).

 

و نقول :” إن حماس ستوقف مسيرات العودة بعد دخول المال القطري القطاع اليوم الأحد في غضون الأيام المقبلة، حفاظا على ما تبقى من ماء الوجه “.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق