رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

إيطاليا تساند ليبيا و تعرض المساعدة بعد العاصفة “دانيال”

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

روما- رفعت النجار

 

أعلنت رئيسة الورزاء الايطالية جورجيا ميلوني عن قربها من الشعب الليبي بعد الإعصار وتفعيل الحماية المدنية.

جاء ذلك بعد أن علمت بالأضرار الجسيمة التي خلفتها العاصفة دانيال التي ضربت الجزء الشرقي من ليبيا مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلاً عن دمار هائل.

 

وجاء في مذكرة لقصر كيجي الإيطالي (مقر الحكومة) أن روما أعربت عن كل قربها وتضامنها مع عائلات الضحايا والشعب الليبي، فيما قامت بتفعيل الحماية المدنية لتتمكن من مساعدة ليبيا بأفضل طريقة ممكنة، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

 

وبالإضافة إلى درنة، شملت السيول مدنا أخرى في الشرقي الليبي، منها بنغازي والبيضاء وشحات وسوسة، وخلفت أيضا ضحايا وأضرارا مادية كبيرة.

 

من جهته، أكد وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني على تواصل حكومته مع السلطات الليبية لتقييم نوع المساعدات التي سيتم إرسالها على الفور إلى الشعب الليبي، وذلك على خلفية الأوضاع التي تمر بها ليبيا في أعقاب العاصفة.

 

وكتب تاياني على موقع التواصل الاجتماعي إكس أنه لا يوجد أي إيطاليين حتى الآن من بين الضحايا.

 

وأضاف تاياني: تتابع الحكومة الإيطالية بعناية عواقب الفيضانات في ليبيا.. نحن على اتصال بالسلطات الليبية لتقييم نوع المساعدات التي سيتم إرسالها على الفور إلى الشعب الليبي.

 

وقال تاياني إن فريق من الحماية المدنية غادر إلى ليبيا لتقديم الدعم للمناطق المتضررة من الفيضانات الناجمة عن الإعصار دانيال. وأضاف تاياني أن الحكومة الإيطالية استجابت على الفور لطلبات الدعم للفيضانات في شرق ليبيا.

 

من جهتها، قدمت السفارة الإيطالية في طرابلس تعازيها في ضحايا العاصفة دانيال.

 

وقالت السفارة على حسابها بموقع إكس: نتضامن مع السلطات المحلية والمنظمات المشاركة في جهود الإغاثة.

 

وأعربت السفارة عن استعداد إيطاليا للتدخل من خلال هياكل المساعدة الإنسانية الخاصة بها في هذا الصدد.

 

من جهته، قال وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو على موقع التواصل الاجتماعي إكس: عرضنا على الفور مساعدة وزارة الدفاع للمناطق التي غمرتها الفيضانات، كما فعلنا بالنسبة للمغرب الذي ضربه الزلزال.

 

من جهتها، أعربت ستيفانيا كراكسي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب فورتسا إيطاليا ورئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع، عن التضامن مع الشعب الليبي.

 

وقالت كراكسي: أتابع بعناية الأخبار الواردة خاصة من شرق البلاد، حيث يتم تسجيل أخطر الأضرار وأكبر عدد من الضحايا بسبب الكارثة.

 

من جهتها، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية أن شركات النفط العالمية العاملة في ليبيا، بما في ذلك إيني الإيطالية، عبرت عن الاستعداد الكامل لمساعدة المناطق المتضررة من العاصفة دانيال.

 

وقالت إن شركات النفط العالمية العاملة في قطاع النفط الليبي (إيني، توتال، ريبسول، أوم في، وينترشيل وشلمبرجر) مستعدة لاستخدام كافة إمكاناتها للمساعدة في تلبية الاحتياجات وتقديم المساعدات الإنسانية لمدن المنطقة الشرقية المتضررة.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق