رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

السيسي و عباس يبحثان سبل دعم القضية الفلسطينية

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

 

رام الله – القاهرة – رامي فرج الله – يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة المصرية، في زيارة رسمية تستغرق يومين، بدعوة من نظيره المصري.

 

و يعقد الرئيس عباس غدا الأحد اجتماع الأمناء العامين لبحث آليات التصدي لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، و قطعان مستوطنيه لمدن الضفة الغربية، و مناقشة ملفات أبرزها المصالحة الفلسطينية، و تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، و انتهاء حركتي حماس و الجهاد الإسلامي تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية .

 

أوضح عبد الله عبد الله، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن الرئيس عباس يبحث مع الرئيس السيسي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، و سبل التعاون في مجالات شتى، لاسيما تمديد الكهرباء من من مصر لقطاع غزة، مضيفا:” الرئيس عباس سيناقش ملفات عديدة مع نظيره المصري من ضمنها ملف المصالحة الفلسطينية، و آليات تطبيق بنود اتفاقاتها، و بلورة موقف عربي موحد في إطار المشاورات مع مصر الشقيقة لنقل وزنها و مكانتها لدعم و مساندة القضية الفلسطينية “.

 

و أكد عبد الله في تصريحاته خلال اتصال هاتفي معه:” لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في أي ملفات فلسطينية و خصوصا المصالحة “، مشددا على أن الاحتلال الإسرائيلي منزعج من التقارب مع حماس لإنهاء الانقسام، و طي صفحته السوداء للأبد.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق