رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

دعم اقتصادي ايطالي جزائري لتونس

LinkedIn
Twitter
Facebook

 

روما- رفعت النجار

إلى جانب زيارة رئيسة وزراء ايطاليا ميلوني إلى تونس غدا، يلتقي زير الزراعة والسيادة الغذائية والغابات الإيطالي فرانشيسكو لولوبريجيدا في الجزائر وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني.

 

وقد أعلن قصر كيجي الإيطالي (مقر الحكومة) أن رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني تجري زيارة إلى تونس، غداً، وأوضح أن المحادثات مع الجانب التونسي ستتطرق إلى العلاقات الثنائية والتعاون في قطاعي الطاقة والاستثمار، ودعم إيطاليا لتونس في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وفي إدارة تدفقات الهجرة.

 

وكانت ميلوني في في الثاني من يونيو قد تحدثت هاتفياً إلى الرئيس التونسي قيس سعيد، مشددة على دعم إيطاليا لتونس في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وفي إدارة تدفقات الهجرة. فيما وافقت رئيسة الوزراء على دعوة الرئيس سعيد لزيارة تونس.

من جانب آخر، أعرب وزير الزراعة والسيادة الغذائية والغابات الإيطالي فرانشيسكو لولوبريجيدا، عن الاستعداد للعمل مع الجزائر عبر إتاحة ما تمتلكه إيطاليا من المعرفة والأدوات والتقنيات للتخطيط معًا لتنمية تساعد كلا البلدين على النمو.

 

وقال لولوبريجيدا، خلال زيارة الجزائر حيث التقى وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري محمد عبد الحفيظ هني: ناقشنا إمكانيات زيادة التعاون بين دولتين صديقتين، موضحاً أن الجزائر تمثل لإيطاليا إحدى الدول الأكثر أهمية في إفريقيا من حيث القدرة على النمو والإنتاج ونوعية الحياة.

 

وتحدث عن تواجده مع الشركات الإيطالية في الجزائر لضمان الخطوات إلى الأمام، موجهاً الشكر للجزائر مرة أخرى لدعمها سياسات الطاقة الإيطالية وكونها نقطة مرجعية في إفريقيا من أجل التطوير الصحيح للتعاون بين أوروبا و هذه القارة الاستثنائية.

 

وقال السفير الإيطالي بالجزائر جيوفاني بوليزي، خلال الاحتفال بيوم الجمهورية، إن إيطاليا والجزائر “تعملان من أجل الاستقرار وتتمتعان بعلاقة فريدة تغذيها التدفق المستمر للزيارات المؤسسية رفيعة المستوى ومجالات متنوعة من التعاون”.

 

وتحدث عن 28 اتفاقية موقعة وأكثر من 20 اتفاقية قيد التفاوض وشراكة تجارية تتجاوز 20 مليار يورو لعام 2022 في زيادة قدرها 158.4 بالمائة مقارنة بعام 2021.

 

كما تحدث عن 15 ألف طالب إيطالي في الجزائر، مشيراً إلى أكثر من 200 شركة تعمل في البلاد، و 6 مراكز لجمع طلبات التأشيرات للتواجد في المناطق الأبعد عن العاصمة.

 

واحتفل السفير، بيوم الجمهورية الإيطالية بحضور وزير الزراعة والتنمية الريفية الجزائري محمد عبد الحفيظ هني، ووزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة في الجزائر ياسين المهدي.

 

وأكد الدبلوماسي الإيطالي أن قيم السلام والدفاع والتضامن التي استوحى منها الدستور الإيطالي لا تزال حاضرة في سياق دولي يتسم بأزمات عميقة مثل الحرب في أوكرانيا.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق