محافظ البنك المركزي المصري يشارك بنك التنمية الإفريقي في الاجتماعات السنوية

LinkedIn
Google+
Twitter
Facebook

كتب / جمال فتيان

شارك وفد من البنك المركزي المصري ، برئاسة طارق عامر ، محافظ البنك المركزي ، لمجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي والمنعقدة خلال الفترة من ١١-١٤ يونيو ٢٠١٩ في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو.

وقد رأس سيادته الوفد المصري في اجتماع اللجنة التشاورية لمجلس محافظي البنك والمعنية بمناقشة الزيادة السابعة لرأس مال البنك حيث دعا سيادته إلى عقد الاجتماع التشاوري الاخير للجنة في شرم الشيخ في سبتمبر القادم. هذا ومن المتوقع ان يسفر اجتماع شرم الشيخ عن الانتهاء من المفاوضات الخاصة بالزيادة السابعة لرأس مال البنك من خلال ايجاد توافق حول نسبة وآليات الزيادة وكذا برنامج عمل البنك خلال العشر سنوات القادمة.

على نحو اخر، التقى عامر بالسيد/ كين اوفوري عطا وزير مالية غانا، حيث ناقشا أهمية تبادل الخبرات ببن البلدين في مجالات الاستثمار والقطاع المصرفي، خاصة في ظل التجربة المصرية الرائدة في إصلاح القطاع المصرفي وتطبيق سياسات مالية ناجحة ادت الى تعزيز مناخ الاستثمار في مصر. كما استعرض السيد وزير مالية غانا خطة دولته، والتي تم اعتمادها حديثا، للتخارج من الاعتماد على الدين الخارجي لتمويل البرامج التنموية وذلك من خلال العمل على جذب الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص.

كما تسلم سيادته جائزة افضل محافظ بنك مركزي في افريقيا لعام ٢٠١٩ وذلك خلال الحفل السنوي للمصرفي الإفريقي (African Banker) والذي اقيم على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الافريقي في مالابو.. ومدير صندوق أفريقيا للاستثمار

LinkedIn
Google+
Twitter
Facebook

إترك تعليق