وزير الأوقاف يوصى الأئمة بمزيد من الاجتهاد في العمل خلال الشهر الكريم

LinkedIn
Google+
Twitter
Facebook

كتب / جمال فتيان

في إطار الدور التوعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف لاستقبال شهر رمضان المبارك عقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم السبت 4 / 5 / 2019 م بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين اجتماعًا بالسادة الأئمة الدارسين بالأكاديمية لمتابعة خطة العمل الدعوي والاستعداد لشهر رمضان المبارك وذلك بحضور الشيخ صبري ياسين رئيس قطاع المديريات والدكتور أشرف فهمي مدير عام التدريب ولفيف من قيادات الدعوة بالوزارة وعدد من السادة الأئمة والصحفيين والإعلاميين .

وفي بداية كلمته هنأ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة السادة الأئمة بقدوم شهر رمضان المبارك مؤكدًا أنه فرصة إيمانية ودعوية يجب اغتنامها بحيث يحرص الإنسان على تحقيق مرضات الله تعالى في هذا الشهر الكريم فإنه لا يدري أيأتي عليه عام آخر أو لا ؟ .

كما أشار إلى أنه لا بد من التوازن بين جميع العبادات فشهر رمضان عبارة عن عبادة محضة من صيام وقيام وزكاة ، وعبادة عامة بعمارة الكون وصناعة الحياة ومن أولى الواجبات على المسلم أن يكثف جميع طاقاته للاجتهاد في هذا الشهر المبارك مؤكدًا أن الدين لا يقام إلا في دول مستقرة آمنة ولا بد له من دولة تحميه فالفوضي لا يمكن أن تبنى بها الدول ولا بد أن ندرك أنه لا دين بلا دولة ومصر هى القلب النابض للدين الإسلامي والعروبة فكل ما يقوي الدولة يقوي الدين .

وفي ختام كلمته أكد أننا يجب أن نتحول من السلبية إلى الإيجابية وأن ندافع عن الحق فالصراع بين الحق والباطل دائم ومستمر ولا بد للحق من قوة تحميه .

LinkedIn
Google+
Twitter
Facebook

إترك تعليق