مستثمرون أمريكيون يبتكرون برنامجاً اليكترونياً لحماية المنشآت من خطر الهجوم المسلح

LinkedIn
Google+
Twitter
Facebook

كتب / جمال فتيان

طرح مستثمرون أمريكيون متخصصون في تأسيس الشبكات وتكنولوجيا المعلومات نظاما جديدا لأول مرة في مصر لتأمين المنشآت الهامة والحيوية مثل المدارس والجامعات والفنادق والمستشفيات والسينمات من خطر اي هجوم مسلح أو التخلص من وجود اشخاص آخرين خطيرين.

وقال المهندس تامر هدايت المدير التنفيذي والعضو المنتدب في أوروبا والشرق الاوسط لشركة “نت سينك نت ورك سيلوشنز” أنه تم ابتكار برنامج تأميني جديد وقوي لتأمين المنشآت المهمة عبر انشاء شبكة الكترونية هدفها حماية المنشآت من أخطار السطو والعمليات الارهابية واي هجوم تتعرض له وسيتم الاعلان عن هذا المنتج في مصر خلال ايام في مؤتمر صحفي وسيتم دعوة جميع المتخصصين والمعنيين ووسائل الأعلام للاعلان عن تفاصيل هذا البرنامج.

وأضاف المهندس تامر هدايت أن فكرة هذا المنتج الجديد جاءت بعد وقوع العديد من حوادث الطعن أو القتل داخل المدارس بأمريكا ففكرنا في انشاء نظام تأميني تقني وأطلقنا عليه إسم ” أوليمبس” وبالفعل تم تطبيقه في أمريكا ونحن سنطرحه في مصر قريبا.

وعن فكرة برنامج “أوليمبس” قال تامر هدايت أن البرنامج هو عبارة عن مجموعة منتقاة من التطبيقات المصنعة بأيدي متخصصين في مجال التامين و الادارة.

وأوضح أن بعض هذه التطبيقات و ليس مجملها متخصص في الشبكات اللاسلكية (RFID) و انترنت الاشياء و الذكاء الاصطناعي (IOT and Machine learning) مع امكانية العمل في بيئة عمل العميل او استخدام الحوسبة الالكترونية بجميع اشكالها.

وحول تكلفة هذا البرنامج أكد المدير الاقليمي بالشرق الأوسط وأوروبا ان تكلفة البرنامج لا تساوي شئ أمام ما يمكن توفيره من حماية لأي منشآة اضف الى ذلك ان التكلفة يتم حسابها حسب احتياجات كل منشآة مؤكدا أن هذه التقنية حديثة جدا في منطقة الشرق الاوسط ومصر ستكون من آوائل المستفيدين منها.

يذكر أن الشركة الامريكية قامت بافتتاح فرع لها بمصر مؤخرا باستثمارات تقدر بحوالي 160 مليون جنيه.

LinkedIn
Google+
Twitter
Facebook

إترك تعليق