سفير تنزانيا:نرحب بالتعاون بين صحفيي البلدين

LinkedIn
Google+
Twitter
Facebook

كتب / جمال فتيان

التقت رابطة الشئون الافريقية والعربية بنقابة الصحفيين برئاسة وكيل الرابطة أيمن عامر وعضو الجمعية العمومية أحمد بهجت , السفير التنزاني بالقاهرة اللواء عيسى سليمان بمقر السفارة ،وذلك لبحث سبل مد الجسور بين البلدين من خلال التعاون الصحفي والاعلامي وذلك فى إطار نشاطات الرابطة.

ورحب السفير عيسى
سليمان خلال لقائه بالرابطة بالتعاون مع نقابة الصحفيين بتنزانيا وتبادل الخبرات والزيارات وتدريب الصحفيين المشترك بمصر وتنزانيا وتعميق آفاق التعاون في كافة المجالات.
واكد السفير سليمان وقوف بلاده بجوار القاهرة في أزمة سد النهضة لأهمية مياه النيل لمصر والمصريين ،في الوقت ذاته أشاد بدور مصر وشركاتها خصوصا المقاولون العرب التي تم اسناد بناء السد التنزاني الجديد لها , لما لها من خبرات إنشائية عريقة.

واوضح السفير أن تنزانيا تفتح أبواب الأستثمار لرجال الأعمال المصريين للاستثمار فى جميع المجالات داعياً المصريين لزيارة تنزانيا للسياحة مشيراً إلى أن قانون الاستثمار فى تنزانيا يحمى ويضمن حقوق المستثمرين بشكل كامل , وابواب الاستثمار مفتوحة فى تنزانيا للمستثمرين المصريين فى جميع المجالات .

واشار عيسى سليمان على أن تنزانيا تثق فى رئاسة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى للاتحاد الأفريقى مؤكداً أن الرئيس السيسى لديه قدرات وحلول سياسية لحل مشكلات السلم والأمن بالقارة الأفريقية وتحقيق التنمية الشاملة .

من جانبه أوضح أيمن عامر وكيل رابطة الشئون الأفريقية والعربية بنقابة الصحفيين ، على ضرورة ترسيخ التعاون المشترك بين نقابتى الصحفيين بمصر وتنزانيا لتعزيز الترابط المهنى والاجتماعى و الثقافى وتعميق أواصر العلاقات المشتركة فى جميع المجالات بين البلدين والدول الأفريقية لتحقيق مصالح الشعوب الأفريقية.

وشدد أيمن عامر ، على أهمية دور الصحافة و الإعلام في تقوية العلاقات المصرية الإفريقية، و مناقشة القضايا الأفريقية للرأى العام بهدف اتحاد الدول الأفريقية للارتقاء وإعادة الازدهار للقارة السمراء التي تُعتبر مصر عضو وشريك أساسي بها.

وأشار عامر إلى أنه منذ زمن قريب كان يوجد الإذاعات الموجهة لدول أفريقيا لكنها تلاشت تدريجيًا حتى اختفت، وهو ما ستعكف عليه رابطة الشئون الأفريقية والعربية بنقابة الصحفيين المصرية مع الجهات المختلفة من أجل امكانية عمل موقع الكترونى وإذاعة باللغات الأفريقية لتعريف شعوب أفريقيا بالثقافات المصرية وتقديم أفريقيا لمصر بمشاركة الصحفيين المصريين و الافارقة.

LinkedIn
Google+
Twitter
Facebook

إترك تعليق