رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

في حضور عمدة تورينو ورئيسة المقاطعة بالشمال الايطالي،مراسم توقيع بروتوكول التنسيقية بين المؤسسات الاسلامية والبلدية

LinkedIn
Twitter
Facebook

كتبت – يارا كرم

بمناسبة اليوم العالمي “لمكافحة الاسلاموفوبيا” لتجديد العهد مابين السلطات الايطالية بالشمال الايطالي، في المدينة والمقاطعة بإداراتها وقطاعاتها المختلفة، وجهاز الشرطة والأمن العام، ولجنة حقوق الانسان بمحافظة البيمونتي .
بدأت المراسم الاحتفال بتقديم وعرض للمستشاره جوفانا بنتينيرو، مستشارة عمدة تورينو عن العمل والهجرة
وقالت تشيرو رئيس مقاطعة تورينو ، والتى اكدت حرص جميع المدن والقرى بالمقاطعة على المشاركة في التنسيقية التي تجمع مابين المؤسسات والمراكز الاسلامية والسلطات الايطالية الممثلة في قطاعات الهجرة والعمل والأمن والثقافة والخدمات والمرافق، والتعليم والصحة والشئون الاجتماعية.
ومن جهته عرض فالينتينو كاستيللاني رئيس لجنة حقوق الانسان بمحافظة البيمونتي، عرض كل مايتعلق بالحوق والواجبات والاحترام المتبادل وشئون الاسرة والتربية الصحيحة والدعم والمساواة ..
كما تحدث المستشار الصومالى عبد الله احمد ، عضو المجلس التشريعي ببلدية تورينو، والذي يهتم في المقام الاول بشئون الأجانب، على الأخص كل مايتعلق بالمرأة و الطفولة والشباب والانشطة المختلفة ..

وقبل توقيع الاتفاق المشترك وبروتوكول العمل، تحدث استيفانو لو روسو عمدة مدينة تورينو، عن تاريخ التنسيقية الحافل بالأنشطة والعمل المشترك، وعن النجاحات التى حققتها التنسيقية، على جميع الأصعدة،
وعن الأهداف الأساسية التى أسست من أجلها التنسيقية، هو الالتزام المتبادل بكل ما يوافق عليه مجلس التنسيقية من قرارات ومقترحات ومبادرات، ثم الإحترام الكامل لقوانين و دستور البلد المضيف، ويضيف “استيفانو لو روسو” عمدة مدينة تورينو، انه قد تم تكريم التنسيقية من قبل الاتحاد الأوروبي، وذلك للجهود و الانشطة العظيمة التى تقدمها التنسيقية من خلال المراكز الاسلامية، ودعم السلطات الايطالية..
اضافة الى الدور الاساسي للتنسيقية وهو الإثبات للعالم اننا قادرون على العمل والتعايش معا ،
وجدير بالذكر ان تنسيقية المؤسسات والمراكز الاسلامية قد تأسست عام 2016 حينما تقدم احد الاعضاء المؤسسين بالفكرة والمبادرة ، ليتم طرحها بجميع جوانبها على عمدة المدينة السيد بييرو فاسينو ، والذي يقوم بدراسة جميع جوانبها ، ثم يوقع جميع بنودها، لتنطلق ببرامجها نحو مستقبل افضل..
فكانت التنسيقية و لازالت هي المنظمة الوحيدة التي تجمع مابين المؤسسات الاسلامية والسلطات المحلية. يميزها الأنشطة المستمر ، فهي تنسيقية عملية تقوم على العمل المستمر ،وتنفيذ البرامج المختلفة، والتى تعود بالنفع والتقدم والازدهار على الوطن والمواطن

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق